القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

مقدمة عن برنامج الفوتوشوب


مقدمة عن برنامج الفوتوشوب


يمكنك استخدام Photoshop لأي نوع من أنواع تحرير الصور تقريبًا ، من لمس الصور إلى إنشاء رسومات عالية الجودة. في هذا الدرس ، سوف نقدم لك واجهة Photoshop ، بما في ذلك كيفية فتح الملفات ، والعمل مع اللوحات ، وتخصيص مساحة العمل ، وتغيير حجم العرض .

يعد Photoshop تطبيقًا معقدًا ، وقد يشعر بالخوف عند استخدامه في البداية. لهذا السبب ، نوصي باتباع الدرس عن طريق تنزيل ملف المثال الخاص بنا (انقر بزر الماوس الأيمن فوق الارتباط لحفظه). كلما زادت خبرتك العملية مع Photoshop ، أصبح استخدامه أسهل.

حول هذا البرنامج التعليمي


سنستخدم Photoshop CC خلال هذا البرنامج التعليمي لنعرض لك ميزات Photoshop. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من Photoshop - مثل Photoshop CS6 أو إصدار أقدم - فقد تعمل بعض الميزات بشكل مختلف قليلاً ، ولكن لا يزال بإمكانك المتابعة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Photoshop Elements ، فمن المهم ملاحظة أن بعض الميزات المغطاة قد تكون مفقودة أو تعمل بطريقة مختلفة.



مقدمة عن برنامج الفوتوشوب

فتح الملفات

في معظم الأوقات ، سترغب في البدء بفتح صورة حالية بدلاً من إنشاء صورة فارغة جديدة. يتيح لك Photoshop فتح ملفات الصور الموجودة وتحريرها ، بما في ذلك ملفات JPEG و PNG و PSD (مستند Photoshop).
لفتح ملف:حدد ملف> فتح .


سيظهر مربع الحوار. حدد موقع الملف وحدده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر فوق فتح .



سيظهر الملف في Photoshop.

إذا لم يكن برنامج Photoshop مفتوحًا لديك حاليًا ، فيمكنك تحديد موقع الملف والنقر فوقه بزر الماوس الأيمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار Open With> Adobe Photoshop لفتح الملف.

تعليقات