القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

عناصر الفوتوشوب




عناصر الفوتوشوب


إذا لم تكن بحاجة إلى جميع ميزات Photoshop ، فيمكنك التفكير في شراء Photoshop Elements بدلاً من ذلك. يمكنك التفكير في Photoshop Elements على أنه Photoshop Light . يمنحك الوصول إلى بعض الميزات الأكثر شيوعًا من الإصدار الكامل ، لكنه يكلف عمومًا أقل من 100 دولار ولا يتطلب اشتراكًا . إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة السابقة في تحرير الصور ، فقد يكون Photoshop Elements خيارًا جيدًا لك.


ميزات مفقودة في Photoshop Elements


أدناه ، ستجد قائمة ببعض القيود الرئيسية لعناصر Photoshop. هذه ميزات متقدمة إلى حد ما ، ولهذا السبب لم يتم تضمينها في هذا الإصدار. إذا لم تسمع مطلقًا عن بعض الأشياء التي ذكرناها أدناه ، فلا داعي للقلق - فسنغطي العديد منها خلال البرنامج التعليمي.طبقات الضبط : للعناصر مجموعة محدودة من طبقات الضبط . على سبيل المثال ، لن تتمكن من إنشاء طبقة ضبط Curves ، على الرغم من أنها تحتوي على ميزة مماثلة يمكنك استخدامها.

أقنعة الطبقة : لا تسمح لك العناصر بإنشاء أقنعة طبقة . ومع ذلك ، ستتمكن من تحرير أقنعة الطبقة لطبقات الضبط. ستتمكن أيضًا من تحرير أقنعة الطبقة الموجودة عند العمل مع الملفات التي تم إنشاؤها في الإصدار الكامل من Photoshop.

مجموعات الطبقات : لا تسمح لك العناصر بإنشاء مجموعات طبقات جديدة . ومع ذلك ، ستتمكن من عرض المجموعات الموجودة عند العمل مع الملفات التي تم إنشاؤها في الإصدار الكامل من Photoshop.

خيارات اللون : لا تتضمن العناصر العديد من الخيارات المتقدمة لضبط اللون ، مثل لوحة Channels . كما أن لديها دعمًا محدودًا للعمل مع ملفات تعريف الألوان ومساحات الألوان المختلفة (مثل CMYK ).

أدوات الرسم : لا تتضمن العناصر العديد من أدوات الرسم القائمة على المتجهات شائعة الاستخدام والموجودة في Photoshop ، مثل أداة القلم ولوحة المسارات .

وضع 8 بت : تقتصر العناصر في الغالب على الصور التي تستخدم وضع 8 بت ؛ إنه يوفر دعمًا ضئيلًا جدًا لأوضاع 16 و 32 بت ، والتي يستخدمها العديد من المصورين للحصول على صور عالية الجودة. ومع ذلك ، لا يزال وضع 8 بت يقدم مستوى عاليًا من الجودة - إنه في الواقع الوضع الذي تستخدمه معظم الكاميرات الرقمية - لذلك لن يكون هذا قيدًا كبيرًا للعديد من الأشخاص.

تعليقات