القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية المراوغة والحرق في Photoshop

كيفية المراوغة والحرق في Photoshop (أو أي محرر صور آخر)



التهرب وحرق وصور تقنيات المكان الذي سطع بشكل انتقائي (دودج) وتلقي بظلالها تحرير (حرق) مناطق مختلفة من الصور الخاصة بك. يسمح لك بالتحكم في ما سيراه الأشخاص أولاً ويجعل صورك تبدو أكثر برودة بشكل عام. دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.

  1. جدول المحتويات
  2. كيفية المراوغة والحرق في أي محرر صور
  3. طريقة واحدة: الطلاء باستخدام الفرشاة

كيفية المراوغة والحرق في أي محرر صور


لتفادي وحرق صورة ، أنت بحاجة إلى طريقة لتعتيم وتفتيح المناطق المختلفة فيها بشكل انتقائي. أي محرر صور يسمح لك بإجراء تعديلات محلية سيفي بالغرض.

وتشمل هذه:
أدوبي فوتوشوب
أدوبي لايت روم
CaptureOne
بيكسلماتور
جيمب
Paint.NET
Snapseed
و الكثير من الأشياء الأخرى الخيارات

بالنسبة لهذه المقالة ، سأقوم بشرح طريقتين مع Photoshop ، ولكن يجب أن تتبع قدر الإمكان أي محرر صور ترغب في استخدامه. لا تمنحك معظم برامج تحرير الأجهزة المحمولة - مثل Instagram و VSCO وتطبيق iOS Photos - مستوى التحكم الذي تحتاجه ، لذلك إذا كنت تريد استخدام هاتفك الذكي لهذا الغرض ، فراجع Lightroom أو Snapseed.

الطريقة الأولى: قم برسمها بفرشاة


إن أبسط طريقة لتفادي وحرق صورتك هي استخدام نوع من أدوات الفرشاة أو فرشاة الضبط أو فرشاة الضبط المحلية للطلاء مباشرة حيث تريد أن تكون الأشياء أكثر إشراقًا أو أغمق. في Photoshop ، يمكننا تحقيق هذا التأثير باستخدام أداة الفرشاة العادية وطبقة فارغة ووضع مزج طبقة.

 في العديد من برامج تحرير الصور الأخرى ، ستتمكن من رسم أي تأثير تعديل تريده مباشرةً.



  • افتح الصورة التي تريد تحريرها وإنشاء طبقة فارغة جديدة بالانتقال إلى طبقة> جديدة> طبقة ... يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + N أو Command + Shift + N على جهاز Mac.




  • في لوحة Layers ، حدد "Soft Light" من القائمة المنسدلة Blend Mode. هذا يعني أن أي أبيض ترسمه بالفرشاة سوف يضيء تلك المنطقة من الصورة بينما أي أسود ترسمه سوف يغمق تلك المنطقة. كلما زاد اللون الأبيض أو الأسود الذي ترسمه ، كلما كان ذلك الجزء من الصورة أكثر إشراقًا أو قتامة.



  • احصل على أداة الفرشاة من لوحة الأدوات (أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح B ) ثم اضغط على D لإعادة تعيين لون الفرشاة إلى الأسود. يمكنك الآن الضغط على X للتبديل بين الطلاء باللون الأسود والرسم باللون الأبيض.



  • في شريط القائمة ، قم بتكوين الفرشاة حسب احتياجاتك. أوصي باستخدام فرشاة مستديرة كبيرة وناعمة ، ولكن يمكنك استخدام ما تريد. بعض الإعدادات الجيدة للبدء هي:
الحجم : 50 بكسل - 250 بكسل ، اعتمادًا على حجم صورتك.
الصلابة : 0٪.
العتامة : 20٪ ، لذا يمكنك زيادة التأثير بضربات فرشاة متعددة.
التدفق : 100٪.
الصورة التي سأراوغها وأحرقها

  • الآن فقط قم بطلاء اللون الأبيض أينما تريد المراوغة والأسود أينما تريد حرقه. اضبط إعدادات الفرشاة حسب الحاجة للحصول على التأثيرات التي تريدها. لجعل التأثير أقوى مع كل ضربة فرشاة ، قم بزيادة التعتيم . لجعل الفرشاة أصغر للعمل التفصيلي ، قم بتقليل الحجم .

 

  • لقد استخدمت وضع المزج "عادي" هنا لإظهار المكان الذي قمت برسمه بالأبيض والأسود على الطبقة. يمكنك أن ترى كيف يبدو هذا مع "Soft Light" أدناه.

يمكنك أيضًا استخدام طبقات متعددة لبناء التأثير أو أن يكون لديك طبقة واحدة للمراوغة وأخرى للحرق لمزيد من التحكم الدقيق
.

الصورة الناتجة. 

عندما تكون سعيدًا بالتأثير ، احفظ صورتك وشاركها.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات