القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية المراوغة والحرق في الفوتوشوب PHOTOSHOP


كيفية المراوغة والحرق في PHOTOSHOP

شرحنا سابقا الطريقة الاولي للحرق فى الفوتوشوب من هنا

الطريقة الثانية: ضبط الطبقات وأقنعة الطبقة


الطريقة الأولى هي طريقة رائعة لتفادي وحرق صورك بسرعة في Photoshop ، ولكنها قد تكون خشنة وجاهزة بعض الشيء. إذا كنت تريد تحكمًا أكثر دقة أو أن تكون قادرًا على تعديل الأشياء بعد ذلك ، فمن الأفضل استخدام طبقة ضبط . تحتاج إلى استخدام طبقتين منفصلتين للضبط: واحدة للمراوغة والأخرى للحرق.




افتح الصورة التي تريد تحريرها ثم انتقل إلى Layer> New Adjustment Layer ، وحدد إما "Levels" أو "Curves" ، بناءً على ما تفضله. ستمنحك المنحنيات مزيدًا من التحكم ، ولكن من أجل البساطة ، سأستخدم طبقة المستويات.



لقد 
استخدمت طبقة المستويات لتغميق الظلال والدرجات اللونية النصفية للصورة.

باستخدام الرسم البياني وشرائح التمرير ، اضبط الأشياء حتى تبدو المناطق التي تريد تفاديها أو حرقها بالشكل الذي تريده.



بعد ذلك ، حدد Layer Mask وفي لوحة Properties ، حدد "Invert" (أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + i على جهاز كمبيوتر ، أو Command + i على جهاز Mac).

 سيؤدي هذا إلى اختفاء تعديلاتك.

ثم امسك أداة الفرشاة (استخدم المفتاح B ) واضغط على D لإعادة تعيينها إلى ألوانها الافتراضية: بالنسبة للأقنعة ، فهذا يعني أنك ترسم باللون الأبيض ، مما يكشف عن تأثير طبقة الضبط. يمكنك الضغط على X للتبديل إلى الطلاء باللون الأسود إذا كنت تريد إخفاء المزيد من التأثير.

في شريط القائمة ، قم بتكوين الفرشاة. يمكنك البدء بإعدادات مشابهة للطريقة الأولى. شيء من هذا القبيل بحجم يتراوح بين 50 بكسل و 250 بكسل ، وصلابة 0٪ ، وشفافية 20٪ ، وتدفق 100٪.


سوف أتفادى نفس الصورة وأحرقها مرة أخرى. 

الآن قم بطلاء تأثير المراوغة أو الحرق في المناطق التي تريدها. ميزة هذه التقنية هي أنه يمكنك دائمًا تعديل طبقة الضبط لزيادة أو تقليل القوة.

هذا ما يبدو عليه قناع الطبقة لضبط الحرق. تذكر ، المقاطع البيضاء هي المكان الذي يكون فيه التأثير أقوى ، واللون الأسود هو المكان الذي لا يوجد فيه أي تأثير.

بمجرد تفادي صورتك أو حرقها ، كرر الخطوات المذكورة أعلاه مع التأثير المعاكس ، وقم بإجراء أي تعديلات أخيرة على طبقة الضبط أو القناع ، ثم احفظها وشاركها.

الصورة الناتجة.

تعليقات