القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ما هي المعايرة في Adobe Camera Raw و Lightroom

ما هي المعايرة في Adobe Camera Raw و Lightroom؟

ما هي المعايرة في Adobe Camera Raw و Lightroom


تعد لوحة المعايرة في Adobe Camera Raw و Lightroom Classic واحدة من أكثر الأدوات التي يساء استخدامها والتي يساء فهمها في أي من التطبيقين. لذا ، إذا تساءلت يومًا ما الذي تفعله هذه اللوحة الغامضة ، دعني أوضح.
نصيحة: تفترض هذه المقالة أنك تقوم بتصوير صور RAW . تعد أداة المعايرة أقل فاعلية على ملفات JPEG نظرًا لوجود بيانات أقل للعمل بها.

الترجمة الرقمية


الكاميرات الرقمية لا ترى العالم بنفس الطريقة التي ترى بها عينيك. عندما يصطدم الضوء بمستشعر الكاميرا ، فإنه يولد تيارًا كهربائيًا يتم تحويله إلى إشارة رقمية. القوة النسبية للتيار الناتج عن وحدات البكسل الفرعية للكشف عن الضوء الأحمر والأخضر والأزرق هي ما يتم استخدامه لحساب اللون ومدى سطوع أي بكسل معين في صورتك. إذا كانت وحدة البكسل الفرعية الحمراء فقط تولد شحنة ، فسيتم تحويل البكسل إلى اللون الأحمر ؛ إذا كانت وحدات البكسل الفرعية باللونين الأحمر والأزرق تولد شحنة ، فسيكون نوعًا ما من اللون الأرجواني ؛ وإذا كانت وحدات البكسل الفرعية باللون الأحمر والأزرق والأخضر تولد شحنة ، فستكون بيضاء أو رمادية. ويتم ذلك لكل واحد من ملايين البكسل في صورتك مع النسبة الدقيقة للشحنات الكهربائية التي تحدد أيًا من ملايين الألوان الممكنة هو.

ومع ذلك ، لا يوجد معيار عالمي لما تساوي الشحنات الكهربائية الألوان. تقوم شركات تصنيع الكاميرات المختلفة بتحويل الإشارة الرقمية إلى الألوان في صورتك بطرق مختلفة قليلاً. هذا جزء كبير من سبب تمتع كل من كاميرات Canon و Nikon (وكاميرات Apple و Samsung للهواتف الذكية) بمظهر فريد ، وهو السبب إلى حد كبير في أن شخصين يقفان جنبًا إلى جنب ولكن باستخدام كاميرات مختلفة سيحصلان على صور RAW مختلفة قليلاً. .

بالطبع ، لا يوجد مصنع يجعل اللون الأزرق برتقاليًا أو شيء من هذا القبيل ، ولكن هناك اختلافات في شكل السماء الزرقاء عند التقاطها بكاميرات مختلفة.
أين تجد لوحة المعايرة



  • في Adobe Camera RAW ، تكون لوحة المعايرة هي اللوحة الأخيرة في الشريط الجانبي الأيمن.



  • في Adobe Lightroom Classic ، تعد لوحة المعايرة هي اللوحة الأخيرة في الشريط الجانبي الأيمن في وحدة التطوير.
استخدام أداة المعايرة

  • لوحة المعايرة في Lightroom Classic (يسار) و ACR (يمين).

تتيح لك لوحة المعايرة تغيير افتراضات اللون الأساسية في الصورة بأكملها. دعونا نكسرها.

و عملية تتيح المنسدلة قمت بتحديد ما هو إصدار أدوبي كاميرا الخام يستخدم لتحويل البيانات في الصور RAW الخاص بك. الإصدار 5 هو الإصدار الحالي ، على الرغم من أن الصور القديمة قد تستخدم إصدارًا مختلفًا. لا يوجد سبب وجيه لعدم استخدام الإصدار 5 ، لذا إذا رأيت الإصدار 1 أو الإصدار 4 أو ما شابه هنا ، فقم بتغييره إلى الإصدار 5. وإلا ، يمكنك تجاهله بأمان.



  • في ظلال تينت المنزلق تمكنك من إزالة أي لون الزهر في المناطق المظلمة من الصورة دون التأثير على بقية الألوان. إذا كانت الظلال تبدو خضراء جدًا ، اسحبها إلى اليمين لإضافة المزيد من اللون الأرجواني. إذا بدت الأشياء حمراء أو أرجوانية للغاية ، فاسحبها إلى اليسار لإضافة المزيد من اللون الأخضر.



  • تعد خيارات Red Primary و Green Primary و Blue Primary هي الأدوات الرئيسية في لوحة المعايرة. يحتوي كل منها على منزلق Hue ومنزلق Saturation .

و هوى التحولات المنزلق كيف يتم تقديم كل الكامنة قيمة اللون في الصورة. هذا يعني أن ضبط منزلق Blue Primary Hue لا يؤثر فقط على اللون الأزرق في صورتك ، بل يؤثر على كل لون يحتوي على القليل من اللون الأزرق (وهو معظمها). إنه نفس الشيء مع منزلقات Red Primary Hue و Green Primary Hue .



  • وبالمثل ، يؤثر منزلق Saturation على شدة كل قيمة لون أساسية في الصورة. قم بزيادة التشبع الأساسي الأزرق وزيادة شدة اللون الأزرق في كل بكسل في الصورة. نفسه بالنسبة الأحمر الابتدائية التشبع و الخضراء الابتدائية التشبع .
ماذا يمكنك أن تفعل بأداة المعايرة؟



  • الاستخدامان الرئيسيان لأدوات المعايرة هما تصحيح الألوان وتصميم الألوان. إنه قوي للغاية بسبب كيفية تأثيره على كل بكسل في صورتك مرة واحدة. يمكّنك هذا من إجراء تعديلات عالمية كبيرة لا يمكنك القيام بها باستخدام الأدوات الأخرى.

لتصحيح اللون ، يمكنك استخدام منزلقات Hue و Saturation في أدوات Red Primary و Blue Primary و Green Primary (وربما منزلق Shadows Tint ) لتعديل الألوان بحيث تبدو أفضل أو أكثر طبيعية. إذا كان هناك الكثير من الضوء الاصطناعي باللون الأزرق في صورتك ، على سبيل المثال ، يمكنك تقليل التشبع الأساسي الأزرق أو دفع منزلق Blue Primary Hue إلى اليسار باتجاه اللون الفيروزي.

بالنسبة لتصميم الألوان ، يمكنك فعل ما تريده بشكل أساسي. العب مع جميع أشرطة التمرير وشاهد كيف تؤثر على صورك. زيادة التشبع الأساسي الأزرق ، على سبيل المثال ، يمكن أن تجعل كل شيء يظهر بطريقة رائعة حقًا.

تعليقات