القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين التعتيم والتدفق والكثافة في Photoshop

ما الفرق بين التعتيم والتدفق والكثافة في Photoshop؟


ما الفرق بين التعتيم والتدفق والكثافة في Photoshop؟

غالبًا ما يحتوي Adobe Photoshop على عدد قليل من الأدوات المختلفة التي تتعامل مع نفس الأشياء بطرق مختلفة بمهارة. تتحكم العتامة والتدفق والكثافة في رؤية جوانب طبقة معينة ، لكن كل منها يختلف قليلاً. سنشرح.

ما هي طبقة التعتيم؟


ينبثق التعتيم في مكانين: عتامة الطبقة و عتامة الفرشاة.



عتامة الطبقة بسيطة جدًا: إنه شريط تمرير في لوحة الطبقات يحدد مدى رؤية الطبقة المحددة أو عدم رؤيتها. عند 0٪ ، تكون الطبقة شفافة تمامًا ؛ بنسبة 100٪ ، فهو معتم تمامًا. تمثل جميع القيم الموجودة في المنتصف مقياسًا منزلقًا.


توجد ثلاث طبقات مربعة سوداء هنا: واحدة مضبوطة على عتامة 100٪ ، وواحدة مضبوطة على عتامة 50٪ ، وواحدة مضبوطة على 0٪ عتامة (لذا فهي غير مرئية).

إنها طريقة مناسبة لإعادة الاتصال بآثار أي طبقة ضبط تقوم بها.

ما هو عتامة الفرشاة والتدفق؟



من الأفضل فهم عتامة الفرشاة جنبًا إلى جنب مع تدفق الفرشاة. يتم التحكم في كليهما من شريط الأدوات عند تحديد أداة الفرشاة (اختصار لوحة المفاتيح هو B ).

تم رسم كلاهما بضربة فرشاة واحدة. لاحظ كيف يتم بناء التأثير في مناطق التمايل على اليمين والتي تم رسمها عدة مرات ، بينما يكون التمايل على اليسار رماديًا مسطحًا.

لكل ضربة فرشاة ، تتحكم العتامة في شفافية الطلاء الذي تقوم بتطبيقه ، بينما يتحكم Flow في معدل تطبيقه. بغض النظر عن عدد مرات الطلاء على نفس المنطقة بضربة فرشاة واحدة ، فلن يتم تطبيق طلاء أكثر من مستوى التعتيم. ومع ذلك ، عندما يكون التدفق أقل من 100٪ ، فإن تأثير الطلاء يتراكم كلما قمت بالطلاء على مساحة ما.


يمكن استخدام العتامة والتدفق معًا للحصول على تأثيرات مختلفة. أفضل طريقة للتعرف على الأشياء هي الاستيلاء على أداة الفرشاة واللعب.

أفضل طريقة لرؤية هذا لنفسك هو للاستيلاء على فرشاة أداة، تعيين التعتيم إلى 10٪ و التدفق إلى 100٪ ثم ترسم حولها. ثم الأشياء مبادلة: الطلاء مع التعتيم من 100٪ و التدفق من 10٪ .

لكل من العتامة والتدفق استخداماتهما اعتمادًا على ما تريد القيام به. يعد التعتيم مفيدًا للغاية في وضع حد صارم لمقدار الطلاء الذي تريد نقله ، بينما يعد Flow هو الأفضل للسماح لك بإنشاء التأثيرات بشكل تدريجي. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالمراوغة والحرق ، فمن الأفضل استخدام Flow للتحكم في مقدار الطلاء المطبق حيث يمكنك إضافة المزيد فقط بالطلاء فوق المنطقة مرة أخرى بنفس ضربة الفرشاة. إذا كنت تستخدم التعتيم ، فمن المرجح أن تعطي عملك حواف صلبة غير طبيعية.

يعد Flow مفيدًا أيضًا عند العمل باستخدام جهاز لوحي للرسومات لأنه يجعل التجربة بأكملها أكثر طبيعية.


ما هي كثافة القناع؟




كثافة القناع هي أساسًا عتامة الطبقة فقط ولكن للأقنعة . مع تحديد قناع طبقة ، سترى شريط التمرير في لوحة Properties .



عند 100٪ ، يكون أي أسود في القناع معتمًا بينما يكون أي أبيض شفافًا.





كلما قمت بتقليل الكثافة ، يصبح اللون الأسود في القناع أكثر شفافية. عند 50٪ ، على سبيل المثال ، يتم تقليل كل الأسود إلى متوسط ​​رمادي.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات