القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إنشاء تأثير عيون شعاعي علي الفوتوشوب

كيفية إنشاء تأثير عيون  شعاعي علي الفوتوشوب

الصورة المستخدمة فى التصميم

كيفية إنشاء تأثير عيون  شعاعي


الخطوة 1: حدد أداة التحديد البيضاوي

لنبدأ بالعين على يسار الصورة. سوف نمر بالخطوات اللازمة لإحداث التأثير في عين واحدة ، إذن فالأمر ببساطة هو تكرار نفس الخطوات للعين الأخرى. للبدء ، حدد Elliptical Marquee Tool في Photoshop من لوحة Tools على يسار الشاشة. بشكل افتراضي ، يختبئ خلف أداة الخيمة المستطيلة . للوصول إليها ، انقر فوق رمز أداة الخيمة المستطيلة واضغط باستمرار على زر الماوس لثانية أو ثانيتين حتى تظهر قائمة منبثقة تعرض الأدوات الأخرى المتوفرة في نفس المكان. اختر أداة Elliptical Marquee من القائمة:
تحديد أداة Elliptical Marquee في Photoshop.
اختيار أداة التحديد البيضاوي.

الخطوة 2: حدد Iris

سنستخدم أداة Elliptical Marquee Tool لرسم تحديد حول القزحية (الجزء الملون من العين). في صورتي ، الجزء العلوي من قزحية المرأة مغطى بجفنها ، لذا لتحديده باستخدام أداة Elliptical Marquee Tool ، سنحتاج إلى استخدام وضعين مختلفين للاختيار ، كما سنرى بعد قليل .
أولاً ، سأقوم بتكبير العين قليلاً عن طريق الضغط مع الاستمرار على Ctrl + spacebar (Win) / Command + spacebar (Mac) على لوحة المفاتيح ، مما يحولني مؤقتًا إلى أداة Zoom ، والنقر عدة مرات على عين. بمجرد التكبير ، حرر المفاتيح للعودة تلقائيًا إلى الأداة السابقة (أداة التحديد البيضاوي ، في هذه الحالة):
تحديد أداة Elliptical Marquee في Photoshop.
تكبير أقرب للعين.
مع وجود أداة Elliptical Marquee Tool في متناول اليد ، سأقوم بسحب مخطط التحديد البيضاوي حول القزحية ، متجاهلاً في الوقت الحالي أن الجزء العلوي من التحديد الخاص بي يمتد إلى الجفن. لتغيير موضع مخطط التحديد أثناء رسمه ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح المسافة ، واسحب مخطط التحديد إلى الموضع ، ثم حرر شريط المسافة واستمر في السحب. لا تقلق إذا حددت القليل من المنطقة البيضاء حول القزحية أيضًا. يمكننا إزالته بسهولة لاحقًا:
رسم التحديد البيضاوي حول القزحية.
يمتد التحديد البيضاوي الأولي إلى الجفن ، لكننا سنصلح ذلك بعد ذلك.
لإزالة جزء التحديد الذي يمتد فوق الجفن ، سنحتاج إلى تبديل أوضاع التحديد. بشكل افتراضي ، يتم تعيين أداة التحديد البيضاوي على وضع التحديد الجديد ، مما يعني أنها سترسم تحديدًا جديدًا تمامًا في كل مرة نستخدمها. هذا عادة ما نريده ، لكن ليس في هذه الحالة. نحتاج إلى وضع Intersect With Selection الذي يمكننا التبديل إليه من خلال النقر على أيقونته في شريط الخيارات على طول الجزء العلوي من الشاشة:
خيار Intersect With Selection في Photoshop.
النقر فوق أيقونة Intersect With Selection (الرمز الرابع من اليسار).
ستظهر علامة "x" صغيرة في الجزء السفلي الأيمن من مؤشر الماوس لإعلامني بأنني في وضع التقاطع مع التحديد. مع استمرار التحديد الأولي ، سأضغط واسحب تحديدًا ثانيًا حول جزء التحديد الأولي الذي أريد الاحتفاظ به ، وهو كل شيء باستثناء المنطقة العلوية التي تمتد فوق الجفن. لاحظ أن الجزء العلوي من اختياري الثاني يقطع الآن المنطقة العلوية غير المرغوب فيها من اختياري الأولي. مرة أخرى ، لتغيير موضع هذا التحديد الثاني أثناء رسمه ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح المسافة على لوحة المفاتيح ، واسحب مخطط التحديد إلى الموضع ، ثم حرر مفتاح المسافة واستمر في السحب:
رسم تحديد بيضاوي ثانٍ حول جزء التحديد الأولي الذي أريد الاحتفاظ به.
رسم تحديد ثانٍ حول جزء التحديد الأولي الذي أريد الاحتفاظ به.
مع وضع مخطط التحديد الثاني في مكانه ، سأطلق زر الماوس ، ولأنني كنت في وضع التقاطع مع التحديد ، يحتفظ Photoshop فقط بجزء التحديد الأولي الذي كان محاطًا بالتحديد الثاني. المنطقة العلوية غير المرغوب فيها فوق الجفن قد اختفت الآن:
تمت إزالة المنطقة غير المرغوب فيها من التحديد الأولي.
تمت إزالة الجزء العلوي من التحديد الأولي.
البرنامج التعليمي ذو الصلة: أطلق العنان للقوة الكاملة للتحديدات الأساسية في Photoshop

الخطوة 3: انسخ التحديد إلى طبقة جديدة

بعد ذلك ، سنقوم بنسخ تحديدنا إلى طبقة جديدة. اضغط على مفتاح Alt (Win) / Option (Mac) على لوحة المفاتيح ، وأثناء الضغط باستمرار على المفتاح ، انتقل إلى قائمة Layer في شريط القائمة على طول الجزء العلوي من الشاشة ، واختر جديد ، ثم اختر Layer via Copy :
اختيار طبقة جديدة عبر أمر النسخ في Photoshop.
الضغط مع الاستمرار على Alt (Win) / Option (Mac) والانتقال إلى Layer> New> Layer via Copy.
يؤدي الضغط باستمرار على مفتاح Alt (Win) / Option (Mac) أثناء تحديدنا New Layer عبر Copy إلى إخبار Photoshop بفتح مربع الحوار New Layer حتى نتمكن من تسمية الطبقة الجديدة قبل إضافتها. اسم الطبقة "العين اليسرى". اترك كل الخيارات الأخرى مضبوطة على الإعدادات الافتراضية:
تسمية طبقة في شاشة New Layer.
تسمية الطبقة الجديدة "العين اليسرى".
انقر فوق "موافق" عندما تنتهي من إغلاق مربع الحوار. لن يبدو أن شيئًا قد حدث في المستند (باستثناء أن مخطط التحديد سيختفي) ، ولكن إذا نظرنا في لوحة الطبقات ، نرى أن تحديدنا الآن موجود على طبقة "العين اليسرى" الخاصة به مباشرة فوق الصورة الأصلية على على طبقة الخلفية :
تعرض لوحة Layers التحديد على طبقتها الخاصة.
يظهر التحديد الآن على طبقته الخاصة فوق الصورة.

الخطوة 4: ارسم تحديدًا دائريًا حول القزحية

مع استمرار تحديد أداة Elliptical Marquee Tool ، انقر فوق مركز التلميذ (المنطقة السوداء في وسط العين) وابدأ في سحب مخطط تحديد بيضاوي آخر حول القزحية. بمجرد بدء السحب ، اضغط مع الاستمرار على Shift + Alt (Win) / Shift + Option (Mac) على لوحة المفاتيح ، ثم استمر في السحب. سيؤدي الضغط على مفتاح Shift أثناء السحب إلى إجبار التحديد على دائرة مثالية ، بينما يخبر مفتاح Alt (Win) / Option (في نظام Mac) Photoshop أن يرسم التحديد للخارج من النقطة التي نقرت عليها. اجعل هذا التحديد الجديد أكبر قليلاً من القزحية نفسها. عند الانتهاء ، حرر زر الماوس ، ثم حرر مفتاحي Shift و Alt (Win) / Option (Mac) (تأكد من تحرير زر الماوس قبل تحرير المفاتيح ، وإلا فسوف تفسد التحديد):
رسم تحديد دائري حول القزحية.
رسم تحديد دائري أكبر قليلاً من القزحية.

الخطوة 5: إضافة الضوضاء إلى التحديد

دعنا نضيف بعض الضوضاء إلى اختياراتنا ، مما سيساعد عند إنشاء خطوط التمويه. لذلك ، سنستخدم مرشح Add Noise في Photoshop. اصعد إلى قائمة التصفية في الجزء العلوي من الشاشة ، اختر الضوضاء ، ثم اختر إضافة الضوضاء :
تحديد مرشح Add Noise في Photoshop CS6.
اذهب إلى Filter> Noise> Add Noise.
هذا يفتح مربع الحوار إضافة الضوضاء. اضبط مقدار الضوضاء على حوالي 10٪ ، ثم حدد Gaussian و Monochromatic في أسفل مربع الحوار:
تعيين خيارات مرشح إضافة الضوضاء.
خيارات مرشح Add Noise.
انقر فوق "موافق" للإغلاق خارج مربع الحوار. المنطقة داخل التحديد مليئة الآن بالضوضاء:
تمتلئ القزحية والتلميذ داخل التحديد الآن بالضوضاء.
الصورة بعد إضافة الضوضاء إلى المنطقة المحددة.

الخطوة 6: تطبيق مرشح Radial Blur

مع إضافة الضوضاء ، ارجع إلى قائمة التصفية في الجزء العلوي من الشاشة واختر هذه المرة Blur ، ثم Radial Blur :
تحديد مرشح Radial Blur في Photoshop.
انتقل إلى Filter> Blur> Radial Blur.
هذا يفتح مربع حوار مرشح Radial Blur. قم بزيادة قيمة Amount في الجزء العلوي من مربع الحوار إلى حوالي 80 أو نحو ذلك ، ثم اضبط Blur Method على Zoom و Quality to Best . لا تلمس مربع Blur Center في أسفل يمين مربع الحوار. نريد ترك مركز التعتيم في مكانه بالضبط (في المنتصف) حتى تظهر خطوط التمويه وكأنها تصغير من مركز التحديد:
خيارات مرشح Radial Blur في Photoshop.
خيارات Radial Blur.
انقر فوق "موافق" للإغلاق خارج مربع الحوار. يطبق Photoshop التعتيم على التحديد ، مما يؤدي إلى إنشاء تأثير "تكبير / تصغير" من مركز العين:
الصورة بعد تطبيق مرشح Radial Blur على العين.
الصورة بعد تطبيق مرشح Radial Blur.

الخطوة 7: تحويل التحديد إلى قناع طبقة

نحتاج إلى تنظيف المنطقة المحيطة بقزحية العين لإزالة الخطوط الضبابية التي تمتد إلى الجزء الأبيض من العين (وفوق الجفن) ، ومن أجل ذلك ، سنستخدم قناع طبقة . مع استمرار تنشيط مخطط التحديد الخاص بك ، انقر فوق رمز Layer Mask في أسفل لوحة Layers:
النقر فوق أيقونة Layer Mask في أسفل لوحة Layers.
النقر فوق رمز Layer Mask.
هذا يضيف قناع طبقة إلى طبقة "العين اليسرى" ، ولأن لدينا تحديدًا نشطًا ، استخدم Photoshop التحديد لإنشاء القناع. إذا نظرنا إلى مصغر قناع الطبقة في لوحة Layers ، فسنلاحظ أن القناع ممتلئ باللون الأسود باستثناء منطقة صغيرة من الأبيض ، وهي المنطقة التي كانت داخل مخطط التحديد الخاص بنا. تمثل المساحات البيضاء في قناع الطبقة المساحات الموجودة على الطبقة المرئية في المستند ، بينما يمثل اللون الأسود المساحات المخفية:
يظهر مصغر قناع طبقة على طبقة Left Eyes.
يظهر لنا مصغر قناع الطبقة القناع الذي تمت إضافته إلى الطبقة.

الخطوة 8: حدد أداة الفرشاة

دعونا نزيل المناطق غير الواضحة غير المرغوب فيها حول القزحية. لذلك ، سنحتاج إلى الطلاء على قناع الطبقة باستخدام أداة الفرشاة في Photoshop حدد أداة الفرشاة من لوحة الأدوات:
تحديد أداة الفرشاة في برنامج فوتوشوب.
اختيار أداة الفرشاة.
تأكد أيضًا من تحديد قناع الطبقة ، وليس الطبقة نفسها ، من خلال النقر على مصغر قناع الطبقة. يجب أن تشاهد حد تمييز أبيض حول الصورة المصغرة لإعلامك بأن القناع محدد (يجب أن يكون محددًا بالفعل ، ولكنه أفضل من آسف):
التأكد من تحديد قناع الطبقة ، وليس الطبقة.
يخبرنا حد الإبراز ما إذا كانت الطبقة أو القناع محددًا.

الخطوة 9: قم بطلاء أي مناطق غير مرغوب فيها

لإزالة المناطق غير المرغوب فيها ، سنحتاج إلى الطلاء باللون الأسود على قناع الطبقة. يستخدم Photoshop لون المقدمة كلون للفرشاة ، لذلك دعونا نتأكد من ضبط لون المقدمة على الأسود. للقيام بذلك ، اضغط أولاً على الحرف D على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين ألوان المقدمة والخلفية إلى إعداداتها الافتراضية ، مما يجعل لون المقدمة أبيض ولون الخلفية أسود. هذا هو عكس ما نريد ، لإصلاح ذلك ، اضغط على الحرف X على لوحة المفاتيح والذي سيتبادل ألوان المقدمة والخلفية ، مما يجعل اللون الأمامي أسود. يمكنك رؤية ألوان المقدمة والخلفية الحالية في حوامل اللون بالقرب من أسفل لوحة Tools:
ألوان المقدمة والخلفية في Photoshop.
يجب الآن تعيين حامل اللون الأمامي (أعلى اليسار) على الأسود.
لتحديد الفرشاة ، انقر بزر الماوس الأيمن (Win) / انقر مع الضغط على Control (Mac) في أي مكان داخل المستند لفتح Brush Preset Picker . انقر على الصورة المصغرة الأولى في القائمة (تلك الموجودة في الزاوية اليسرى العليا) لاختيار فرشاة مستديرة ناعمة ، ثم تأكد من ضبط صلابة الفرشاة على  حتى تكون الحواف لطيفة وناعمة. يعتمد الحجم الذي تحتاجه للفرشاة على حجم صورتك. سأضبط خاصتي على 70 بكسل . اضغط على Enter (Win) / Return (Mac) على لوحة المفاتيح عندما تنتهي من الإغلاق من Brush Preset Picker:
اختيار فرشاة مستديرة ناعمة في Brush Preset Picker.
اختيار الفرشاة الخاصة بي في Brush Preset Picker.
باستخدام أداة الفرشاة في اليد والأسود كلون المقدمة ، قم بالطلاء حول الحافة الخارجية للقزحية لتنظيف الخطوط غير المرغوب فيها في الجزء الأبيض من العين وفوق الجفن. نظرًا لأننا نرسم على قناع الطبقة ، وليس على الطبقة نفسها ، فإن أي مناطق نرسمها باللون الأسود ستختفي من الصورة. إذا كنت بحاجة إلى تغيير حجم الفرشاة ، فيمكنك إما النقر بزر الماوس الأيمن (Win) / النقر مع الضغط على Control (Mac) مرة أخرى في المستند لإعادة فتح Brush Preset Picker ، أو يمكنك تغيير حجم الفرشاة مباشرة من لوحة المفاتيح. اضغط على مفتاح القوس الأيسر ( [ ) لتصغير الفرشاة ، أو اضغط على مفتاح القوس الأيمن ( ] ) لتكبيرها:
الطلاء باللون الأسود على قناع الطبقة.
الطلاء باللون الأسود على القناع لتنظيف الجزء الأبيض من العين حول القزحية.
إذا ارتكبت خطأ وقمت بالطلاء بالخطأ فوق القزحية ، فاضغط على الحرف X على لوحة المفاتيح لتبديل ألوان المقدمة والخلفية ، مما يجعل لون المقدمة أبيض . قم بالطلاء فوق الخطأ لإعادة تأثير التمويه ، ثم اضغط على X مرة أخرى لتغيير لون المقدمة مرة أخرى إلى الأسود واستمر في الرسم حول القزحية.
نريد أيضًا إزالة خطوط التمويه داخل التلميذ ، لذا قم بالطلاء باللون الأسود فوق التلميذ لتنظيف تلك المنطقة أيضًا. عند الانتهاء ، يجب أن تكون خطوط التمويه مرئية فقط داخل القزحية نفسها:
التخلص من الخطوط الضبابية في بؤبؤ العين.
التخلص من الخطوط الضبابية في التلميذ.

الخطوة 10: حدد طبقة الخلفية

مع إضافة خطوط التمويه الآن إلى العين الأولى ، استخدم نفس الخطوات التي غطيناها للتو لإنشاء نفس التأثير في العين الأخرى. أولاً ، على الرغم من ذلك ، نحتاج إلى إعادة تحديد طبقة الخلفية . انقر عليها في لوحة Layers لتنشيطها:
اختيار طبقة الخلفية.
اختيار طبقة الخلفية.

الخطوة 11: أعد تحديد أداة التحديد البيضاوي

انقر فوق أداة Elliptical Marquee Tool في لوحة Tools لإعادة تحديدها. نظرًا لأنها كانت آخر أداة استخدمناها من تلك الفتحة ، فسيكون رمزها مرئيًا بالفعل. لا حاجة لاختياره من قائمة منبثقة هذه المرة:
اختيار طبقة الخلفية.
اختيار Elliptical Marquee Tool مرة أخرى.

الخطوة 12: حدد Iris

تمامًا كما فعلنا في الخطوة 2 ، ارسم تحديدًا بيضاويًا أوليًا حول القزحية ، ثم استخدم وضع Intersect With Selection إذا لزم الأمر لرسم تحديد ثانٍ حول جزء التحديد الأول الذي تريد الاحتفاظ به فقط ، مع قطع أي مناطق تمتد في الجفن:
تم تحديد القزحية اليمنى الآن.
تم تحديد القزحية الأخرى الآن.

الخطوة 13: انسخ التحديد إلى طبقة جديدة

مرة أخرى كما فعلنا من قبل ، انسخ هذا التحديد إلى طبقته الخاصة عن طريق الضغط على Alt (Win) / Option (Mac) على لوحة المفاتيح الخاصة بك ، مع استمرار المفتاح لأسفل ، انتقل إلى قائمة Layer في الجزء العلوي من الشاشة ، واختر New ، ثم اختيار Layer via Copy . عندما يظهر مربع الحوار New Layer ، قم بتسمية هذه الطبقة الجديدة "بالعين اليمنى" ، ثم انقر فوق "موافق" لإغلاقها:
تسمية الطبقة الجديدة.
تسمية الطبقة الجديدة "العين اليمنى".
يظهر التحديد على طبقة "العين اليمنى" الخاصة به بين الطبقتين السابقتين:
تعرض لوحة Layers ثلاث طبقات في المستند.
لدينا الآن ثلاث طبقات في وثيقتنا.

الخطوة 14: كرر الخطوات من 4 إلى 9

باقي الخطوات هي نفسها تمامًا كما كانت من قبل ، بدءًا من الخطوة 4 وشق طريقك حتى نهاية الخطوة 9. استخدم أداة التحديد البيضاوي لرسم تحديد دائري أكبر قليلاً من القزحية نفسها ، أضف تشويشًا باستخدام أضف مرشح الضوضاء ، وأنشئ خطوط التمويه باستخدام مرشح Radial Blur ، وأضف قناع طبقة ، ثم قم بطلاء مناطق التمويه غير المرغوب فيها حول القزحية والجفن وفوق التلميذ باستخدام أداة الفرشاة. ها هي نتيجتي حتى الآن مع إضافة خطوط التمويه إلى كلتا العينين:
لكلتا العينين الآن تأثير التمويه الشعاعي المطبق عليهما.
لكلتا العينين الآن تأثير التمويه الشعاعي المطبق عليهما.

الخطوة 15: حدد كلتا طبقات العين

مع تحديد طبقة "العين اليمنى" بالفعل وتنشيطها في لوحة الطبقات ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift على لوحة المفاتيح وانقر فوق طبقة "العين اليسرى" فوقها. سيحدد هذا كلا الطبقتين في وقت واحد:
اختيار كل من طبقات العين.
اختيار طبقتين للعين.

الخطوة 16: إنشاء مجموعة طبقة

مع تحديد كلتا الطبقتين ، انقر فوق رمز القائمة الصغيرة في الزاوية اليمنى العليا من لوحة Layers:
النقر فوق رمز القائمة في لوحة Layers.
النقر فوق رمز القائمة.
اختر مجموعة جديدة من الطبقات من القائمة التي تظهر:
اختيار مجموعة جديدة من الطبقات.
تحديد مجموعة جديدة من الطبقات من القائمة.
يفتح Photoshop المنبثق شاشة New Group from Layers. قم بتسمية مجموعة الطبقات الجديدة "عيون" ، ثم انقر فوق "موافق" للإغلاق خارج مربع الحوار:
تسمية مجموعة الطبقات الجديدة.
تسمية مجموعة الطبقات الجديدة.
إذا نظرنا مرة أخرى في لوحة Layers ، نرى أن كلا الطبقتين موجودتان الآن داخل مجموعة طبقات . يمكنك تدوير المجموعة لفتحها وإغلاقها بالنقر فوق رمز المثلث الصغير الموجود على اليسار. سيسمح لنا وضع الطبقات داخل مجموعة بإكمال تأثيرنا من خلال تطبيق طبقة ضبط واحدة على كلتا طبقتين "العين" في وقت واحد:
طبقتا العين موجودة الآن داخل مجموعة طبقة واحدة.
طبقتا العين موجودة الآن داخل مجموعة طبقة واحدة.

الخطوة 17: أضف طبقة ضبط Hue-Saturation

بعد أن تم تجميع الطبقتين معًا الآن ، فلنفتح العيون ونزيد تشبع اللون. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Alt (Win) / Option (Mac) على لوحة المفاتيح وانقر على أيقونة New Adjustment Layer أسفل لوحة Layers:
رمز New Adjustment Layer أسفل لوحة Layers.
الضغط مع الاستمرار على Alt (Win) / Option (Mac) أثناء النقر فوق أيقونة New Adjustment Layer.
اختر Hue / Saturation من قائمة طبقات الضبط التي تظهر:
اختيار طبقة ضبط Hue / Saturation.
اختيار Hue / Saturation من القائمة.
هذا يفتح مربع الحوار طبقة جديدة. يمكنك ترك اسم طبقة الضبط مضبوطًا على الإعداد الافتراضي الخاص بها ، ولكن حدد الخيار الموجود أسفل الاسم مباشرةً ، استخدم الطبقة السابقة لإنشاء قناع القطع ، بالنقر داخل مربع الاختيار الخاص به. ثم قم بتغيير الوضع (وضع المزج) لطبقة الضبط من عادي إلى شاشة :
تحديد خيار استخدام الطبقة السابقة لإنشاء قناع القطع.
تحديد "استخدام الطبقة السابقة لإنشاء قناع القطع" وتغيير الوضع إلى الشاشة.
انقر فوق OK للإغلاق خارج مربع الحوار ، وعند هذه النقطة يضيف Photoshop طبقة ضبط Hue / Saturation الجديدة مباشرة فوق مجموعة الطبقات. لاحظ في لوحة Layers أن طبقة الضبط تم وضعها على مسافة بادئة إلى اليمين بسهم صغير يشير لأسفل إلى مجموعة الطبقات الموجودة أسفلها. يخبرنا هذا أن طبقة الضبط مقصوص عليها في المجموعة ، مما يعني أنها ستؤثر فقط على محتويات المجموعة نفسها. لن تتأثر الصورة الأصلية الموجودة على طبقة الخلفية أسفل المجموعة. لاحظ أيضًا أنه تم ضبط وضع مزج طبقة الضبط على Screen في الزاوية اليسرى العليا من لوحة Layers:
تمت إضافة طبقة ضبط Hue / Saturation إلى لوحة Layers.
تعرض لوحة Layers طبقة ضبط Hue / Saturation المضافة حديثًا إلى الشاشة.
يعد وضع Screen blend أحد أوضاع دمج الطبقات المتعددة في Photoshop التي لها تأثير تفتيح الصورة ، ومع ضبط Hue / Saturation على Screen ، تصبح العيون الآن أكثر إشراقًا:
أصبحت قزحية العين الآن أكثر إشراقًا بفضل وضع دمج الشاشة.
أصبحت القزحية في كلتا العينين أكثر إشراقًا بفضل وضع دمج الشاشة.
البرنامج التعليمي ذو الصلة: أوضاع مزيج الطبقات الخمسة الأساسية في Photoshop
توجد عناصر التحكم والخيارات الخاصة بطبقة ضبط Hue / Saturation في لوحة Properties . لزيادة تشبع اللون ، اسحب منزلق Saturation باتجاه اليمين. راقب الصورة وأنت تسحب شريط التمرير حتى لا تدفع مستوى التشبع كثيرًا. سأقوم بتعيين قيمة Saturation الخاصة بي على حوالي +60 :
سحب منزلق Saturation لطبقة ضبط Hue / Saturation.
سحب شريط التمرير Saturation نحو اليمين لزيادة تشبع اللون في العينين.
هذا هو التأثير الخاص بي بعد زيادة تشبع اللون. اعتمادًا على لون العين الأصلي ، قد يبدو التشبع المتزايد دقيقًا ، كما هو هنا ، أو أكثر كثافة. سنرى كيفية تعزيزه كثيرًا في الخطوات التالية:
الصورة بعد زيادة تشبع اللون في القزحية.
الصورة بعد زيادة تشبع اللون في العيون.

الخطوة 18: جرب وضع مزيج تفتيح مختلف (اختياري)

كما ذكرت ، فإن وضع مزج الشاشة هو مجرد واحد من عدة أوضاع لمزج الطبقات في Photoshop مصممة لتفتيح الصورة ، وهي الأكثر استخدامًا إلى حد بعيد. ومع ذلك ، هناك أوضاع مزج تفتيح أخرى - Color Dodge و Linear Dodge (Add) - والتي ستمنحنا نتائج أقوى وأكثر كثافة. سأغير وضع المزج الخاص بي من Screen إلى Color Dodge:
تغيير وضع المزج لطبقة الضبط إلى Color Dodge.
تغيير وضع المزج لطبقة الضبط إلى Color Dodge.
هذه هي النتيجة التي أعطاني إياها Color Dodge:
الصورة بعد تغيير وضع المزج إلى Color Dodge.
الصورة بعد تغيير وضع المزج إلى Color Dodge.
بعد ذلك ، سأحاول تغيير وضع المزج من Color Dodge إلى Linear Dodge (إضافة):
تغيير وضع المزج لطبقة الضبط إلى Linear Dodge.
تجربة وضع المزج Linear Dodge (Add).
وهذه هي النتيجة. في حالتي مع هذه الصورة ، أعتقد أن وضع المزج Linear Dodge (Add) يعطيني أفضل نتيجة ، ولكن تأكد من تجربة أوضاع المزج الثلاثة واختيار الوضع الأفضل لصورتك:
الصورة بعد تغيير وضع الدمج إلى Linear Dodge.
التأثير باستخدام وضع المزج Linear Dodge.

الخطوة 19: تقليل التعتيم لضبط التأثير (اختياري)

بمجرد اختيار وضع المزج الذي تفضله ، يمكنك ضبط النتائج عن طريق خفض قيمة عتامة طبقة الضبط. ستجد خيار Opacity عبر خيار Blend Mode في أعلى لوحة Layers. سأترك خاصتي مضبوطة على 100٪ ، لكن حاول خفضها لتقليل تأثير طبقة الضبط إذا لزم الأمر:
خيار عتامة الطبقة في لوحة الطبقات.
قم بخفض قيمة التعتيم إذا لزم الأمر لتقليل السطوع.
وبهذا ، انتهينا! ها هي صورتي تظهر النتيجة النهائية:
تأثير عيون محسّن للتكبير الشعاعي في Photoshop.
التأثير النهائي.

تعليقات