القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إنشاء تأثير التعرض المزدوج في الفوتوشوب Photoshop

كيفية إنشاء تأثير التعرض المزدوج في الفوتوشوب Photoshop



 كيفية إنشاء تأثير التعرض المزدوج في Photoshop

الموارد التعليمية

  • صورة ظلية - Unsplash
  • غابة - Unsplash

الخطوة 1

افتح صورة صورة ظلية في Photoshop. يمكنك استخدام صورتك الخاصة ولكن للحصول على أفضل النتائج ، نوصي بإضاءة خلفية ذات مقدمة داكنة وخلفية ساطعة (بيضاء تقريبًا).

الخطوة 2

ضع صورة الغابة (أو استخدم نسيجك الخاص). يمكنك وضع الصور عن طريق سحبها وإفلاتها في Photoshop أو بالانتقال إلى File> Place.
قبل أن تبدأ في تحويل الصورة ، قم بتغيير وضع المزج إلى الشاشة .
مقياس ووضع النسيج. اضغط على Enter لتطبيق التحويل. ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تحويل الصورة مرة أخرى ، فيمكنك تنشيط أداة التحويل بالضغط على Ctrl / Cmd + T أو بالانتقال إلى تحرير> تحويل مجاني.

الخطوه 3

الآن دعونا نعمل على طبقة الصورة الظلية. قبل أن نفعل أي شيء ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الطبقة وحدد تحويل إلى كائن ذكي . سيسمح لنا القيام بذلك بتحرير الطبقة بشكل غير متلف في حال احتجنا إلى تغيير أي إعدادات. المزيد عن هذا لاحقًا.

الخطوة 4

افتح أداة المستويات بالضغط على Ctrl / Cmd + L أو بالانتقال إلى الصورة> التعديلات> المستويات.
في الرسم البياني ، اسحب منزلق الإدخال الأبيض باتجاه اليسار حتى تصبح الخلفية بيضاء نقية. يمكنك أيضًا سحب شريط تمرير الإدخال الأسود نحو اليمين لزيادة التباين ، ولكن بالنسبة لصورتنا ، فهي ليست ضرورية.
أخيرًا ، اضبط منزلق الإدخال الرمادي الأوسط لضبط عتامة صورتك الظلية. بالنسبة إلى صورتنا ، سنقوم بسحبها نحو اليسار لزيادة وضوح الصورة الظلية.

الخطوة الخامسة

الآن دعنا نضبط النغمات. انتقل إلى لوحة Adjustments (Window> Adjustments) وأضف طبقة ضبط Curves.
في لوحة Layers ، انقل هذه الطبقة إلى الأعلى إذا لم تكن كذلك بالفعل.
في لوحة Properties (Window> Properties) ، سترى رسمًا بيانيًا بخط. اسحب النقطة العلوية اليمنى لأسفل لإسقاط البياض حتى تصبح رمادية قليلاً.
انقر في منتصف السطر لإضافة نقطة. ثم ، انقر على حوالي 1/4 من يسار السطر لإضافة نقطة أخرى. اسحب هذه النقطة لأسفل لزيادة التباين أو لأعلى لخفض التباين.

الخطوة 6

لإنهاء المظهر ، حدد أي طبقة واستخدم أداة التحويل (Ctrl / Cmd + T أو Image> Free Transform) لتغيير حجم / إعادة وضع الطبقات. بالنسبة لصورتي ، بدأت بتوسيع طبقة الصورة الظلية وتوسيطها.
لقد انتهينا! حاول تدوير النسيج للحصول على أشكال مختلفة.

تعليقات