القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه مسح الخلفيات باستخدام Background Eraser Tool فوتوشوب

كيفيه مسح الخلفيات باستخدام Background Eraser Tool فوتوشوب


 كيفيه مسح الخلفيات باستخدام Background Eraser Tool فوتوشوب


الخطوة 1: اختر صورة للعمل معها

افتح الصورة التي تريد استخراج خلفية منها في Photoshop. في هذا البرنامج التعليمي سأستخدم مشهدًا من شجرتين وسماء زرقاء كخلفية ، ولكن يمكنك استخدام نفس الأساليب المطبقة هنا على مجموعة متنوعة من الصور والمواقف.
Clip_image003

الخطوة 2: كيف تعمل الأداة

على الرغم من أن الاسم يشير إلى ممحاة "الخلفية" ، يمكن استخدام هذه الأداة في الواقع لمحو أكثر من ذلك بكثير ، وهي تعمل بشكل أكبر كممحاة "ملونة" بدلاً من ممحاة "الخلفية". لذلك للبدء ، دعنا نختار الأداة. يمكنك استخدام الاختصار Shift + E للتنقل عبر لوحة المحايات ، أو يمكنك النقر فوق الزر الموجود على اللوحة اليسرى.
Clip_image004
بعد تحديده ، ستتغير الخيارات الموجودة في اللوحة العلوية ، وسيصبح الماوس دائرة بها علامة تقاطع في المنتصف. منطقة التقاطع هي المكان الذي سنختار فيه اللون الذي نريد محوه ، وسيتم محو كل شيء آخر داخل تلك الدائرة به هذا اللون. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في صورتك لفتح خيارات الفرشاة لتلك الأداة.
Clip_image005
تذكر دائمًا إبقاء الصلابة عالية لأن الحواف الناعمة قد تترك آثارًا في الخلفية. قم بتغيير حجم الفرشاة حسب الحاجة ، وحافظ على التباعد منخفضًا إلى حد ما (1 ~ 50٪) بحيث يُنشئ خط محو سلس باستمرار عند استخدام الأداة.
clip_image006
في اللوحة العلوية ، اختر خيار Sampling Once ، لذلك سنقوم بتجربة اللون مرة واحدة فقط ومحو جزء كبير من الصورة به. حافظ على الحدود في وضع مجاور والتسامح عند 50٪ في الوقت الحالي.

الخطوة 3: ابدأ المسح

انقر في جزء عشوائي من السماء ، واضغط باستمرار على زر الماوس الأيسر ، واسحب الماوس حوله للمسح.
Clip_image007
كما ترى في الصورة أعلاه ، نحن لا نقوم بمسح الخلفية بين الأوراق والفروع ، ولكن هذا يقودنا إلى خيار "الحدود" في أداة ممحاة الخلفية. انتقل إلى اللوحة العلوية وقم بتغيير Limit من Contiguous إلى Discontiguous. الآن افعل نفس الشيء الذي فعلناه من قبل ودعونا نرى ما ستكون النتيجة.
Clip_image008
Clip_image009
كما ترون ، يسمح لنا الخيار Discontiguous بمحو الخلفية حتى في المناطق المعزولة ، مثل بين أغصان وأوراق شجرتنا.

الخطوة 4: عدد قليل من الخيارات

في حالتي ، عندما رسمت مع التسامح بنسبة 50٪ (افتراضي) ، كانت النتيجة النهائية جيدة جدًا ، ولكن لا تقلق إذا حدث شيء كهذا لك:
Clip_image010
إذا حدث لك شيء من هذا القبيل ، فهذا يعني أن اللون من الخلفية مشابه جدًا لموضوعك ، لذلك عليك خفض مستويات التسامح لديك. إذا كان اللون من الخلفية مختلفًا تمامًا عن موضوعك (كما في حالتي) ، يمكنك ضبط التسامح على مستويات أعلى للحصول على نتائج أفضل. مع مستوى التسامح الصحيح ، يجب أن تحصل على نتائج مثل هذا:
Clip_image011

الخطوة 5: المزيد من الخيارات!

إذا حاولت تغيير مستويات التسامح ولكنك ما زلت تواجه مشاكل مع أداة ممحاة الخلفية التي تمسح موضوعك ، فقم بتشغيل خيار حماية لون المقدمة.
clip_image012
يسمح لك هذا بأخذ عينة من لون المقدمة (اضغط مع الاستمرار على Alt / Opt لأخذ عينة من لون من صورتك) لن يمسحها Photoshop عند استخدام أداة Background Eraser Tool. فيما يلي مثال على كيفية عمل هذا الخيار:
لتكملة الموضوع اضغط علي التالي
<><>
clip_image013
Clip_image014

الخطوة 6: ألوان خلفية مختلفة

بعد استخدام أداة Background Eraser Tool في صورتك بأكملها للون واحد ، يجب أن يكون لديك شيء مثل هذا:
Clip_image015
على الرغم من أن خلفيتي كانت زرقاء إلى حد كبير ، إلا أنها تحتوي على درجات مختلفة من اللون الأزرق ، وحتى بعض الألوان البيضاء فيها. للتعامل مع ذلك ، عليك فقط اختبار لون جديد وتكرار العملية في كل مكان. يمكنك أيضًا تحديد خيار "Sampling Continous" في اللوحة العلوية:
Clip_image016
لكنني لا أوصي بذلك لأنه إذا اقتربت كثيرًا من موضوعك (في هذه الحالة الأشجار) ، فقد تأخذ عينات من لونها عن طريق الصدفة وينتهي بك الأمر بمسح أجزاء من الصورة لم ترغب في محوها. لذا فقط صوب شعيرات الفأرة المتقاطعة إلى لون آخر وكرر نفس العملية حتى يتم مسح صورتنا بالكامل.
Clip_image017

الخطوة 7: الخطوة النهائية

بعد محو الخلفية لديك خياران ، يمكنك إما تحديد الموضوع الذي استخرجته للتو واستخدامه في مشروع معالجة الصور ، أو يمكنك استبدال الخلفية التي حذفتها للتو بشيء جديد لإنشاء صورة مختلفة (هذا ما نحن عليه الآن) تنوي القيام به). قم بتنزيل حزمة التدرج السماوي واختر الأفضل لصورتك. اخترت استبدال خلفيتي القديمة بهذه السماء الزرقاء:
Clip_image018
وهذه هي النتيجة:
Clip_image019

تعليقات