القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه تبيض الاسنان باستخدام برنامج الفوتوشوب

 


 كيفيه تبيض الاسنان باستخدام برنامج الفوتوشوب

تفاصيل البرنامج التعليمي

  • البرنامج : Adobe Photoshop CS3
  • الوقت المقدر للانتهاء: 30 دقيقة
  • الصعوبة: مبتدئ - متوسط

مصادر

  • كاوبوي
  • مجموعة الفرشاة

الخطوة 1

افتح الصورة "Cowboy". قبل تطبيق أي تأثيرات ، دعنا نفكر قليلاً فيما نريد تصحيحه في هذه الصورة. أول شيء نريد القيام به هو جعل الأسنان أكثر بياضًا. تبدو الصورة أيضًا ضبابية إلى حد ما ، لذا من المحتمل أن نشحذها قليلاً. الألوان رتيبة إلى حد ما لذا سنريد تعزيزها. وأعتقد أن الأمر يتعلق بذلك. هيا نبدأ.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 1


الخطوة 2

سنستخدم طبقة ضبط المنحنيات لتبييض الأسنان. قم بإنشاء طبقة ضبط المنحنيات ( Layer> New Adjustment Layer> Curves ). اسحب المنحنى الأبيض لأعلى لتفتيح الصورة واسحب المنحنى الأحمر لأسفل لتقليل شدة اللون الأحمر داخل الصورة.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 2


الخطوه 3

كما ترى ، فإن طبقة ضبط المنحنيات تحتوي على قناع طبقة متصل بها (انظر في لوحة الطبقات إلى يمين أيقونة طبقة ضبط المنحنيات - سترى مربعًا أبيض وإذا كنت تمسك بالماوس بشكل كافٍ ، فستظهر لك تلميح أداة سيظهر قائلا "مصغر قناع الطبقة"). في قناع طبقة ، يخفي اللون الأسود والأبيض. اضغط على D لتعيين الألوان على الوضع الافتراضي (الأسود والأبيض كمقدمة وخلفية) وانقر على قناع الطبقة لتحديده.

الآن اضغط على Ctrl + Backspace لملئه باللون الأسود. سترى أن تأثير طبقة ضبط المنحنيات لم يعد مرئيًا لأن قناع الطبقة كله أسود وكما أخبرتك من قبل اللون الأسود في إخفاء طبقة القناع.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 3


الخطوة 4

اختر الآن الفرشاة القياسية الدائرية الناعمة. قم بخفض الحجم إلى 10 بكسل وانقر على قناع الطبقة لتنشيطه. الآن قم بالطلاء باللون الأبيض فوق الأسنان (في قناع الطبقة) وستلاحظ أن تأثير طبقة المنحنيات يظهر فقط على الأسنان (لأنك قمت بطلائها باللون الأبيض في قناع الطبقة) مما يجعلها أكثر بياضًا.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 4


الخطوة الخامسة

الآن دعونا نجعل الصورة العامة تبدو أفضل مما يجعل الأسنان البيضاء تبرز أكثر. أولاً ، دعنا نعزز الألوان. قم بإنشاء طبقة ضبط منحنيات أخرى ( Layer> New Adjustment Layer> Curves ) واسحب المنحنى الأحمر لأعلى لتعزيز اللون الأحمر والمنحنى الأزرق لأسفل لتعزيز اللون الأصفر. كما ترون ، تبدو درجات لون البشرة أفضل بكثير الآن.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 5


الخطوة 6

في الخطوة السابقة ، قمنا بتحسين لون البشرة ولكننا بذلك أضفنا بعض درجات اللون الأصفر المزعجة للأسنان. دعونا نصحح هذا باستخدام - كما خمنت بشكل صحيح - قناع الطبقة. انقر فوق قناع طبقة طبقة ضبط المنحنيات وحدد نفس الفرشاة الناعمة الدائرية من الخطوة 4. هذه المرة قم بالطلاء باللون الأسود في قناع طبقة المنحنيات الموجودة فوق الأسنان لإخفاء درجات اللون الأصفر.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 6


الخطوة 7

اضغط على Ctrl + Shift + Alt + E لإنشاء طبقة جديدة من كل الطبقات المرئية.

حدد أداة Dodge Tool ( O ) وقم بزيادة الإضاءة الكلية لزاوية الفم اليمنى لراعي البقر (كما يتضح من وجهة نظره).

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 7


الخطوة 8

قم بإنشاء طبقة جديدة أخرى من كل الطبقات المرئية ( Ctrl + Shift + Alt + E ). انتقل إلى Filter> Sharpen> Unsharp Mask واستخدم الإعدادات الموضحة أدناه لزيادة وضوح الصورة بمهارة. لا تطرف هذه الخطوة وإلا ستحصل على بعض القطع الأثرية القبيحة.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 8


الخطوة 9

قم بإنشاء طبقة فارغة جديدة ( Ctrl + Shift + Alt + E ) واملأها باللون الأبيض ( Shift + F5 ). اذهب الآن إلى مرشح> تصحيح العدسة . انتقل إلى علامة التبويب المخصصة وقم بزيادة منزلق نقوش الصورة النصفية إلى -29 .

اضغط على Ok وقم بتغيير وضع المزج لهذه الطبقة إلى Multiply . كما ترون ، فإن وضع المزج المضاعف يخفي كل الألوان البيضاء ويحتفظ باللون الأسود فقط ، مما يخلق تأثير نقوش صغير متماثل جميل.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 9


الخطوة 10

تبدو الصورة جيدة بالفعل ولكني ما زلت أعتقد أن التباين منخفض جدًا. دعونا نصحح ذلك. قم بإنشاء طبقة ضبط سطوع / تباين جديدة ( Layer> New Adjustment Layer> Brightness / Contrast ) وقم بزيادة منزلق التباين إلى 24 .

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 10


الخطوة 11

هناك تفاصيل أخيرة صغيرة ستكمل عملنا حقًا. قم باستيراد الفرشاة اللامعة (انقر نقرًا مزدوجًا على ملف .abr) وقم بإنشاء طبقة جديدة. حدد فرشاة لامعة من لوحة الفرشاة وقم بإنشاء بريق أبيض في المنطقة المحددة. إذا كان البريق واضحًا جدًا ، يمكنك أيضًا تقليل التعتيم. كما ترون ، فإن هذا يخلق حقًا ابتسامة هوليوود البيضاء المتلألئة.

كيفية تبييض الأسنان في برنامج فوتوشوب 11


وانتهينا!


تعليقات