القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ادوات التحديد فى الفوتوشوب

شرح ادوات التحديد فى الفوتوشوب ادوات التحديد الفوتوشوب ادوات تحديد الفوتوشوب ادوات التحديد فوتوشوب ادوات التحديد في الفوتوشوب اداة التحديد في الفوتوشوب


 لا يوجد نقص في الطرق لتحديد الأشياء في صورة باستخدام Photoshop. يمكننا إجراء تحديدات هندسية بسيطة باستخدام أداة Rectangular Marquee Tool أو Elliptical Marquee Tool ، أو التحديدات اليدوية باستخدام Lasso أو Polygonal Lasso أو Magnetic Lasso Tools. يمكننا تحديد مناطق ذات قيم سطوع أو ألوان متشابهة باستخدام أمر Magic Wand أو Color Range. يمكننا رسم أو تحسين التحديد يدويًا باستخدام فرشاة في وضع Quick Mask أو باستخدام قناع طبقة. يمكننا إجراء تحديدات دقيقة جراحيًا باستخدام أداة القلم، و اكثر! يمكننا حتى الجمع بين طرق الاختيار المختلفة عندما لا يبدو أن أيًا منها بمفرده على مستوى التحدي.

هل ترى ما أرى؟

وأنا أكتب هذا ، يقترب الصيف مرة أخرى من نهايته. أصبحت الأيام أقصر ، والليالي أكثر برودة ، وهنا ، مع اقتراب فصل الخريف سريعًا ، ستمتلئ أسواق المزارعين في عطلة نهاية الأسبوع قريبًا بالبوشل وكيال التفاح. في الواقع ، إليك البعض الآن فقط في انتظار أن يتم اختيارهم:

صورة تفاح.  صورة مرخصة من iStockphoto بواسطة Photoshop Essentials.com
تفاح أحمر لذيذ. ما لم تكن بالطبع لا تحب التفاح ، لكن من لا يحب التفاح؟

من الواضح أن الموضوع الرئيسي في الصورة أعلاه هو التفاح ، أليس كذلك؟ لكن لماذا هو واضح؟ كيف نعرف أننا ننظر إلى التفاح؟ نعلم لأن معظمنا قد رأى ما يكفي من التفاح في الماضي يمكننا التعرف عليه على الفور. نحن نعرف شكلها ولونها وملمسها لأننا رأيناها من قبل. يمكننا حتى أن نشير إلى كل تفاحة في الصورة إذا طلب منا أحدهم ذلك دون أن يشير خطأً إلى ورقة أو شيء آخر ليس تفاحة لأنه ليس لدينا مشكلة في التمييز بين جميع الكائنات المختلفة في الصورة. نحن نرى الأشياء بأعيننا وتخبرنا دماغنا أن هذا هو هذا وذاك ، وهذا ليس هذا وليس هذا. في الواقع ، حتى لو لم نر تفاحة من قبل ، يمكننا على الأقل أن نشير إلى كل الأشياء التي تبدو متشابهة نسبيًا. نحن'

هذا رائع بالنسبة لنا ، لكن ماذا عن Photoshop؟ هل يرى برنامج فوتوشوب التفاح؟ هل يتعرف Photoshop على شكلها ولونها وملمسها على أنها "تفاحة"؟ هل يمكن أن يشير إلى كل التفاح الموجود في الصورة دون الخلط بين التفاحة وورقة الشجر ، أو على الأقل الإشارة إلى جميع العناصر التي تبدو متشابهة؟

الجواب البسيط هو لا ، لا يمكن. بغض النظر عن عدد صور التفاح التي فتحتها في Photoshop في الماضي (الجيز ، ما هو معك والتفاح؟) ، ليس لدى Photoshop أي فكرة عن ماهية التفاح أو شكله. السبب هو أن كل ما يراه Photoshop هو وحدات بكسل . لا يهم إذا كانت صورة تفاح أو برتقال أو قرود تأكل الموز. بالنسبة إلى Photoshop ، كل شيء متشابه. كلها مجرد وحدات بكسل ، تلك المربعات الصغيرة جدًا التي تشكل صورة رقمية:

صورة مقربة لوحدات البكسل في الصورة.
عرض عن قرب لحافة تفاحة يوضح أنها في الحقيقة مجرد مجموعة من وحدات البكسل المربعة الصغيرة.

ما يعنيه هذا للأسف بالنسبة لنا هو أنه لا يمكننا ببساطة النقر فوق شيء ما في صورة ما ونتوقع أن يختاره Photoshop على الفور لنا لأن ما نراه ككائنات منفصلة ومستقلة ، لا يرى Photoshop سوى وحدات بكسل ملونة مختلفة. إذن كيف نتغلب على هذه المشكلة الصغيرة لسوء التواصل؟ حسنًا ، نظرًا لأننا لا نتوقع أن يفكر Photoshop مثلنا ، فنحن بحاجة إلى التفكير مثل Photoshop. نحتاج إلى طريقة لإخبار Photoshop بأننا نريد العمل على هذه البكسلات هنا ولكن ليس تلك البكسلات الموجودة هناك. لا يمكننا أن نقول فوتوشوب أننا نريد أن تغيير لون التفاح، على سبيل المثال، لكننا يمكن أن نقول أن كنا نريد تغيير لون بكسل ذلك، لنا، ويشكلون أن التفاح. ونحن نفعل ذلك من خلال اختيار أول تلك بكسل في الصورة، ونحن نفعل ذلك من خلال جعل ... كنت تفكر في ذلك ... التحديدات!

حدد بلا لتحديدهم جميعًا

حتى الآن ، نعلم أننا نرى الأشياء بشكل مختلف تمامًا عن الطريقة التي يراها Photoshop. نرى كائنات مستقلة يمكن التعرف عليها بينما يرى Photoshop كل شيء على هيئة وحدات بكسل ، ونخبر Photoshop عن وحدات البكسل التي نريد العمل عليها عن طريق تحديدها باستخدام واحد أو أكثر من أدوات التحديد المتنوعة. في الواقع ، قبل أن نتمكن من فعل أي شيء على الإطلاق لصورة ما ، يحتاج Photoshop أولاً إلى معرفة وحدات البكسل التي نريد تحريرها.

على سبيل المثال ، لنفترض أنني أريد تغيير لون التفاحة الرئيسية في الصورة. أريد تغييره من الأحمر إلى الأخضر. بناءً على ما قلته للتو ، لا ينبغي أن أكون قادرًا على القيام بذلك دون تحديد البكسل الذي يتكون منه التفاحة أولاً. دعونا نجربها على أي حال ، من أجل المتعة فقط. سوف حدد أداة الفرشاة من لوحة الأدوات:

أداة الفرشاة في برنامج فوتوشوب.
اختيار أداة الفرشاة.

ثم سأختار اللون الأخضر للرسم به بالنقر فوق حامل اللون الأمامي بالقرب من أسفل لوحة الأدوات:

تغيير لون المقدمة في Photoshop.
يقوم Photoshop بالطلاء باللون الأمامي الحالي.

يؤدي النقر فوق حامل الألوان إلى إظهار Color Picker في Photoshop سأختار اللون الأخضر الفاتح:

منتقي الألوان في برنامج فوتوشوب.
يعد Color Picker الطريقة الأكثر شيوعًا لتحديد الألوان في Photoshop.

سأضغط على موافق للخروج من Color Picker ، والآن بعد أن تم تحديد أداة الفرشاة الخاصة بي واللون الأخضر كلون في المقدمة ، سأحاول الرسم فوق التفاحة. نظرًا لأنني لم أكلف نفسي عناء تحديد أي وحدات بكسل قبل الرسم ، فنحن نعلم بالفعل أنني أضيع وقتي (ووقتي) هنا. لن يسمح لي Photoshop بفعل أي شيء. في الواقع ، بمجرد أن أحاول الطلاء على التفاحة ، فإنه يرمي صندوق تحذير كبير نحوي يهددني بتعطل محرك الأقراص الثابتة إذا حاولت الابتعاد عن هذا مرة أخرى:

الرسم باستخدام أداة الفرشاة في برنامج فوتوشوب.
تأثير الصورة فائق الواقعية. المستخدمين الخبراء فقط.

انتظر لحظة ماذا حدث للتو ؟! أنا كان قادرا على الطلاء فوق التفاح! فوتوشوب لم يشكو على الإطلاق! حسنًا ، دعنا نلخص. لقد قلت إننا لا نستطيع فعل أي شيء لصورة ما لم نختار البكسلات التي نريد تحريرها أولاً. ثم لإثبات ذلك ، أمسكت بأداة Brush Tool الخاصة بي وحاولت الرسم فوق جزء من الصورة دون تحديد أي شيء أولاً ، ومع ذلك كنت لا أزال قادرًا على الرسم فوقه. هذا يمكن أن يعني شيئًا واحدًا فقط ... ليس لدي فكرة عما أتحدث عنه!

على محمل الجد ، السبب الحقيقي الذي يجعلني ما زلت قادرًا على الرسم فوق التفاحة دون تحديد أي بكسل أولاً يرجع إلى حقيقة غير معروفة. عندما لا يكون لدينا أي شيء محدد في الصورة ، فإننا في الواقع نختار كل شيء . يفترض Photoshop أنه إذا لم نحدد أي وحدات بكسل محددة أولاً ، فيمكن أن يكون ذلك فقط لأننا أردنا تحديد كل بكسل حتى نتمكن من تحرير الصورة بأكملها. أو على الأقل ، لدينا خيار تعديل الصورة بأكملها. كما رأينا في هذا المثال ، تمكنت من الرسم على مساحة صغيرة فقط من الصورة على الرغم من أنني لم أحدد أي وحدات بكسل أولاً ، ولكن إذا أردت ذلك ، كان بإمكاني رسم الصورة بأكملها بنفس السهولة وهناك لن يمنعني من القيام بذلك.

في حين أن التمتع بحرية الذهاب إلى حيث نريد والقيام بما يحلو لنا يبدو رائعًا ، إلا أنه في الواقع يمكن أن يكون شيئًا سيئًا للغاية ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور. في هذا المثال ، كل ما أردت فعله هو تغيير لون التفاحة ، ولكن لأنني لم أختر التفاحة أولاً ، سمح لي Photoshop بالرسم في أي مكان أريده ، وكل ما فعلته في النهاية هو إحداث فوضى في الأشياء. لنرى ماذا سيحدث إذا اخترت التفاحة أولاً.

الرسم داخل الخطوط

سأقوم بالتراجع عن ضربات الطلاء التي أضفتها إلى الصورة بالضغط على Ctrl + Z (Win) / Command + Z (Mac) ، وهذه المرة ، سأحدد التفاحة أولاً قبل الرسم عليها. كما ذكرت في بداية هذا البرنامج التعليمي ، سنقوم بحفظ تفاصيل كيفية تحديد اختيارات البرامج التعليمية الأخرى بالفعل. في الوقت الحالي ، سأقوم ببساطة برسم تحديد حول التفاحة.

يعرض Photoshop مخططات التحديد لنا كسلسلة من الخطوط المتقطعة المتحركة ، أو ما يسميه كثير من الناس "مسيرة النمل". من الواضح أننا لا نستطيع رؤيتهم "يسيرون" في لقطة الشاشة ، ولكن يمكننا على الأقل رؤية مخطط التحديد الذي يظهر الآن حول التفاحة:

يظهر مخطط التحديد حول التفاحة.
تظهر مخططات التحديد كرسوم متحركة "لنمل السير".

بالطبع ، بالنسبة لنا ، يبدو أنني اخترت التفاحة ، لكن ضع في اعتبارك أنه بقدر ما يتعلق الأمر بالفوتوشوب ، كل ما فعلته هو اختيار بعض البكسل في الصورة. تصادف أنها وحدات البكسل التي تشكل ما نراه أنا وأنت تفاحة. يتم الآن تحديد وحدات البكسل التي تقع داخل حدود مخطط التحديد ، مما يعني أنها يمكن أن تتأثر بأي تعديلات أجريها بعد ذلك ، بينما لا يتم تحديد وحدات البكسل المتبقية خارج مخطط التحديد ولن تتأثر بأي شيء. فعل.

دعونا نرى ما يحدث الآن عندما أحاول الرسم على التفاحة مرة أخرى. سألتقط أداة الفرشاة كما فعلت من قبل ، ومع استمرار اللون الأخضر كلون في المقدمة ، سأحاول الرسم فوق التفاحة. الاختلاف الوحيد هذه المرة هو أنني اخترت التفاحة أولاً:

الرسم داخل التحديد في Photoshop.
تظهر حدود الطلاء الآن داخل المنطقة المحددة فقط.

بفضل التحديد الذي قمت به قبل الرسم ، سمح لي Photoshop بالرسم داخل المنطقة التي اخترتها فقط. على الرغم من أنني قمت بنقل الفرشاة جيدًا خارج حدود التحديد أثناء الرسم ولم أحاول البقاء داخل الخطوط ، لم يتأثر أي من وحدات البكسل الموجودة خارج مخطط التحديد. لقد ظلوا آمنين وغير مصابين بأذى مهما كنت قذرة بالفرشاة ، وتمكنت من الطلاء بسهولة على التفاحة دون القلق بشأن بقية الصورة ، كل ذلك بفضل اختياراتي!

بالطبع ، لمجرد أننا حددنا منطقة معينة من البكسل لا يعني بالضرورة أنه يتعين علينا تحرير كل بكسل داخل مخطط التحديد. سأقوم مرة أخرى بإزالة حدود الطلاء الأخضر بالضغط على Ctrl + Z (Win) / Command + Z(في نظام التشغيل Mac) للتراجع عن الخطوة الأخيرة ، وهذه المرة ، مع استمرار اختياراتي النشطة ، سأستخدم فرشاة أكبر بكثير مع حواف ناعمة للرسم فقط على طول النصف السفلي من التفاحة ، مما يمنحني انتقالًا لطيفًا في وسط بين لون الفرشاة الخضراء واللون الأحمر الطبيعي للتفاح. على الرغم من أن وحدات البكسل الموجودة في النصف العلوي من التفاحة هي جزء من التحديد الذي قمت به ، إلا أنها تظل دون تغيير لأنني اخترت عدم الطلاء عليها. لا يهتم Photoshop في الواقع إذا فعلنا أي شيء بالبكسل الذي اخترناه. كل ما يهمنا هو أنه لا يمكننا لمس وحدات البكسل التي لم نحددها:

الرسم على طول النصف السفلي من التفاحة.
يمكن تحرير أي بكسل داخل مخطط التحديد ، ولكن لا شيء يقول إنه يتعين عليك تحرير كل بكسل.

تمامًا كما كان من قبل ، تقتصر ضربة الطلاء الخاصة بي على وحدات البكسل الموجودة داخل مخطط التحديد ، على الرغم من أنني تحركت خارجها جيدًا باستخدام الفرشاة. لجعل الأشياء تبدو أكثر واقعية بعض الشيء ، سأقوم بمزج اللون الأخضر مع التفاح باستخدام أحد أوضاع المزج في Photoshop. سأنتقل إلى قائمة التحرير في الجزء العلوي من الشاشة واختر خيار Fade Brush Tool :

أمر Fade في Photoshop.
يتغير الاسم الفعلي لخيار التلاشي بناءً على آخر تعديل تم إجراؤه.

يُظهر هذا مربع حوار Fade في Photoshop ، والذي يسمح لنا بإجراء بعض التعديلات على التعديل السابق. لمزج اللون الأخضر مع التفاحة ، سأقوم بتغيير وضع المزج للفرشاة إلى اللون ، ولتقليل كثافة اللون الأخضر ، سأخفض خيار التعتيم إلى حوالي 80٪:

ضبط التحرير السابق باستخدام أمر Fade في Photoshop.
يسمح لنا وضع مزج اللون بتغيير لون الكائن دون تغيير قيم سطوعه الأصلية.

سأضغط على موافق للخروج من مربع حوار Fade ، ولإخفاء مخطط التحديد مؤقتًا حول التفاح حتى نتمكن من الحكم على النتائج بسهولة أكبر ، سأضغط على Ctrl + H (Win) / Command + H (Mac) . بفضل التعديلات التي أجريتها باستخدام أمر Fade ، لدينا الآن تفاحة يمكنها الاستمرار في استخدام المزيد من الوقت على الشجرة قبل قطفها:

أصبحت التفاحة الآن ملونة.
اضغط على Ctrl + H (Win) / Command + H (Mac) لإخفاء مخططات التحديد مؤقتًا. اضغط عليه مرة أخرى لإعادتهم.

بعد ذلك ، سنلقي نظرة على سبب مهم آخر لإجراء التحديدات - العمل مع الطبقات!

المكوِّن الإضافي للرموز القصيرة والإجراءات والفلاتر: خطأ في الرمز المختصر [ ads-basics-middle ]

التحديدات تجعل الطبقات أكثر فائدة

حتى الآن ، كنت أقوم بإجراء جميع عمليات التحرير مباشرة على طبقة الخلفية ، وهي طريقة سيئة للغاية للعمل لأنها تعني أنني كنت أقوم بإجراء تغييرات على صورتي الأصلية. إذا كنت سأقوم بحفظ التغييرات وإغلاق نافذة المستند ، فستفقد الصورة الأصلية إلى الأبد. قد يكون هذا جيدًا في بعض الأحيان ، لكنه يميل إلى ترك انطباع سيئ عندما تضطر إلى الاتصال بعميل والسؤال ، "هل تصادف أن يكون لديك نسخة أخرى من الصورة التي أرسلتها؟ أنا نوعًا ما ... حسنًا ، هيه ... لقد دمرت النسخة التي أعطيتها لي ".

أفضل طريقة للعمل في Photoshop هي استخدام الطبقات . باستخدام الطبقات ، يمكننا العمل على نسخة من الصورة مع ترك الصورة الأصلية دون أن يصاب بأذى ، وبفضل التحديدات ، يمكننا حتى نسخ أجزاء مختلفة من الصورة إلى طبقاتها الخاصة حتى نتمكن من العمل عليها بشكل مستقل! بدون القدرة على إجراء التحديدات ، لن تكون الطبقات في Photoshop قريبة من كونها مفيدة في أي مكان.

سأعيد صورتي إلى حالتها الأصلية غير المحررة من خلال الانتقال إلى قائمة " ملف " واختيار " عودة" . هذا يعيد صورتي إلى ما كانت عليه عندما فتحتها لأول مرة:

الأمر Revert في Photoshop.
يقوم الأمر Revert بإعادة الصورة إلى حالتها الأصلية أو إلى آخر حالة محفوظة.

تأثير Photoshop الشائع جدًا هو ترك شيء ما في الصورة بالألوان الكاملة أثناء تحويل بقية الصورة إلى أبيض وأسود. دعونا نرى كيف يمكن أن تساعدنا التحديدات في القيام بذلك. أولاً ، نظرًا لأننا قلنا للتو أن العمل مباشرة على طبقة الخلفية أمر سيء ، فلنكرر طبقة الخلفية ، والتي ستمنحنا نسخة منها يمكننا العمل عليها. للقيام بذلك ، سأنتقل إلى قائمة Layer في الجزء العلوي من الشاشة ، ثم سأختار New ، ثم سأختار Layer via Copy :

الطبقة الجديدة عبر أمر النسخ في Photoshop.
إنشاء نسخة من الصورة الأصلية.

إذا نظرنا إلى لوحة Layers ، يمكننا أن نرى أن لدينا الآن طبقتين - طبقة الخلفية في الجزء السفلي التي تحتوي على الصورة الأصلية ، وطبقة جديدة فوقها أطلق عليها Photoshop اسم "الطبقة 1" ، والتي تحتوي على نسخة من الصورة التي يمكننا تحريرها بأمان دون الإضرار بالأصل:

لوحة الطبقات في Photoshop.
العمل على نسخة من الصورة يحافظ على الأصل آمنًا.

لاحظ أنه تم نسخ طبقة الخلفية بأكملها. سنعود إلى هذا بعد قليل. نظرًا لأننا نريد ترك التفاحة بألوانها الأصلية أثناء تحويل كل شيء آخر إلى الأبيض والأسود ، فسنحتاج إلى تحديد التفاحة قبل القيام بأي شيء آخر ، لذلك سأرسم مرة أخرى تحديدًا حولها. يظهر مخطط الاختيار المألوف لدينا مرة أخرى:

اختيار التفاحة مرة أخرى.
يظهر مخطط التحديد مرة أخرى حول التفاحة.

مع تحديد التفاحة ، سأقوم بإنشاء نسخة أخرى من الصورة بالرجوع إلى قائمة الطبقة ، واختيار جديد ثم اختيار طبقة عبر نسخ . تذكر أنه في المرة الأخيرة التي قمنا فيها بهذا ، قام Photoshop بنسخ الطبقة بأكملها. لكن هذه المرة ، حدث شيء مختلف. لدينا الآن طبقة ثالثة في لوحة الطبقات فوق "الطبقة 1" وطبقة الخلفية ، ولكن إذا نظرنا إلى الصورة المصغرة للمعاينة على يسار اسم الطبقة الجديدة ، يمكننا أن نرى أن كل ما نسخته هذه المرة كان التفاحة نفسها ، وليس الطبقة بأكملها:

مصغر معاينة الطبقة في لوحة الطبقات في Photoshop.
طبقًا لاسمها ، تعطينا الصورة المصغرة للمعاينة معاينة لمحتويات كل طبقة.

في أي وقت يكون لدينا تحديد نشط عندما نقوم بنسخ طبقة ، يتم نسخ المنطقة الموجودة داخل مخطط التحديد فقط ، وهذا هو السبب في هذه الحالة ، تم نسخ التفاحة فقط. هذه القدرة على عزل كائن معين في صورة ما ووضعه على طبقته الخاصة هو ما يجعل الطبقات مفيدة للغاية. إذا لم نتمكن من تحديد أي شيء أولاً ، فكل ما يمكننا فعله هو عمل نسخة تلو الأخرى من الصورة بأكملها ، والتي عادةً ما تكون غير مجدية كما تبدو.

الآن بعد أن جلست تفاحتي بمفردها فوق الطبقات الأخرى ، سأضغط على "الطبقة 1" في لوحة الطبقات لتحديدها. تظهر الطبقات المحددة مميزة باللون الأزرق في لوحة Layers ، والآن أي شيء أقوم به بعد ذلك سيتم تطبيقه على نسخة الصورة الأصلية في "الطبقة 1" ، تاركًا التفاحة في الطبقة العلوية كما هي:

النقر فوق طبقة لتحديدها في Photoshop.
تظهر الطبقات المحددة مميزة باللون الأزرق.

لتحويل الصورة إلى أبيض وأسود ، سأقوم بإلغاء تشبعها سريعًا بالانتقال إلى قائمة الصورة واختيار التعديلات ثم اختيار Desaturate :

أمر Desaturate في Photoshop.
يعد أمر Desaturate طريقة سريعة لإزالة اللون من الصورة.

لا تعد إزالة التشبع من الصورة أفضل طريقة لتحويل صورة ملونة إلى أبيض وأسود ، ولكنها تعمل على عجل. دعنا ننظر مرة أخرى في لوحة Layers ، حيث يمكننا أن نرى في الصورة المصغرة لمعاينة "الطبقة 1" أن نسخة صورتنا الأصلية تظهر الآن باللونين الأبيض والأسود ، بينما لم تتأثر التفاحة الموجودة على الطبقة أعلاه وتظل ملونة :

إزالة تشبع طبقة في Photoshop.
تمت إزالة التشبع من "الطبقة 1" فقط.

نظرًا لأن التفاحة تجلس على طبقة فوق النسخة بالأبيض والأسود من الصورة ، فإنها تظهر بالألوان الكاملة أمام الصورة بالأبيض والأسود في نافذة المستند:

تظل التفاحة كاملة اللون.
يؤدي الجمع بين التحديدات والطبقات إلى إنشاء فريق إبداعي رائع.

بالطبع ، هناك الكثير الذي يمكننا القيام به باستخدام التحديدات في Photoshop أكثر من مجرد الرسم داخلها أو نسخها إلى طبقات جديدة ، ولكن نأمل أن يكون هذا قد أعطانا فكرة عن سبب أهمية التحديدات. لا يرى Photoshop سوى وحدات البكسل حيث نرى كائنات مستقلة ، لذلك نحتاج إلى التحديدات كوسيلة لسد الفجوة بين عالمنا وعالم Photoshop. وعلى الرغم من أن الطبقات يمكن أن تدعي مطالبتها باعتبارها واحدة من أكبر وأفضل ميزات Photoshop ، إلا أنها تدين بفائدتها للتحديدات أكثر مما قد تهتم بالاعتراف به.

تعليقات