القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

تقليل الضباب واستعادة التباين للصورة علي الفوتوشوب

 تقليل الضباب واستعادة التباين للصورة علي الفوتوشوب

تعلم خدعة جديدة رائعة حول كيفية إزالة صورتك بنتائج أفضل. يساعد ضبط Dehaze في Camera Raw Filter على تقليل الضباب واستعادة التباين في صورتك ولكن في كثير من الأحيان ، لا يبدو هذا رائعًا. في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح كيف يمكنك خداع Photoshop لإعطائك نتائج أفضل مع ضبط Dehaze.

تعليم فوتوشوب,تعليم الفوتوشوب للمبتدئين,تعليم الفوتوشوب,تعليم الفوتوشوب من البداية حتى الاحتراف الدرس الاول,تحسين جودة الصورة بالفوتوشوب,تحسين جودة الصورة بالفوتوشوب cs6,تحسين جودة الصورة المبكسلة بالفوتوشوب,تحسين الصورة بالفوتوشوب,افضل طريقة لزيادة حدة وجودة الصورة بالفوتوشوب,توضيح الصورة بالفوتوشوب,تلوين جزء من الصورة بالفوتوشوب,فوتوشوب,قص الصور بالفوتوشوب,استعادة الجودة للصور,الفوتوشوب,تعليم,تعليم الاليستريتور,الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
مشاكل مع Dehaze

عندما أصدرت Adobe تعديل Dehaze ، اندهش الجميع بكمية التفاصيل التي يمكنه استعادتها. إنه سهل الاستخدام ويعمل بشكل جيد. ولكن إذا دفعت الإعدادات إلى مستوى عالٍ جدًا ، فستحصل على الكثير من القطع الأثرية اللونية والأسوأ من ذلك كله ، ستحصل على تأثير الهالة المتوهج القبيح حول مناطق التباين العالي.

لقد قمت مؤخرًا بمراجعة فيديو على بديل لبرنامج Photoshop يسمى Affinity Photo واكتشفت أن أداة Dehaze الخاصة بهم أعطت نتائج أفضل وبدا أنها طبيعية أكثر من Photoshop. وبدا الأمر أكثر طبيعية لمجرد وجود عدد أقل من الهالات بشكل عام.

تحدث تأثيرات الهالة عادةً عندما تفعل شيئًا مثل إخفاء اللمعان وتقوم بطمس القناع. السبب الذي يجعل الناس يطمسون القناع هو تحسين التفاصيل والوضوح. يستخدم Photoshop نصف قطر ضبابي كبير جدًا لأداة Dehaze الخاصة بهم مما يجعل الانتقالات أكثر تدريجيًا وأمانًا ، ولكن نتيجة لذلك ، يمكنك أحيانًا الحصول على هذه الهالات الضخمة حول مناطق التباين العالي.

لذلك خطرت لي فكرة ... هل يمكنك خداع Photoshop لاستخدام إعداد نصف قطر أقل للتخلص من الهالات؟ الجواب نعم وهو سهل بشكل مدهش.

خدعة Dehaze الجديدة

إليك كيفية أداء الحيلة. ابدأ بالضغط على Ctrl / Cmd + J لتكرار الطبقة. قبل أن نطبق مرشح Dehaze ، انتقل إلى Image> Canvas Size. اضبط العرض والارتفاع على 200٪ أو أكبر. أحب عادةً أن أبدأ بنسبة 400٪. كلما كان حجم المستند أكبر ، قل عدد الهالات التي تراها.

الآن وقد أصبح حجم المستند أكبر ، يمكننا استخدام أداة Dehaze. يمكنك العثور على هذا بالانتقال إلى Filter> Camera Raw Filter. إذا تلقيت خطأ يفيد بأن المستند كبير جدًا بالنسبة لمرشح Camera Raw ، فقم بالتراجع والعودة إلى أداة Canvas Size ، واستخدم إعداد حجم أقل. يمكن لمرشح Camera Raw Filter فقط معالجة الملفات التي يصل حجمها إلى حوالي 500 ميغا بكسل.

في Camera Raw Filter ، انتقل إلى علامة التبويب Effects ثم اضبط إعداد Dehaze. سأقوم بضبط الإعداد الخاص بي على أقوى إعداد حتى تتمكن من رؤية النتائج بشكل أسهل. انقر فوق "موافق" لتطبيق الإعدادات. ضع في اعتبارك أن حجم المستند ضخم ، فهو أكبر بعدة مرات من الحجم الأصلي ، لذا قد تستغرق المعالجة بعض الوقت.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك قصه مرة أخرى إلى الحجم المناسب. طريقة سريعة للقيام بذلك هي الانتقال إلى Image> Trim. الإعدادات الافتراضية جيدة ، لذا ما عليك سوى النقر فوق "موافق" وسيقوم تلقائيًا بقص المستند إلى الحجم المناسب.

اقرا ايضا : كيفية تغيير نغمة رنين جوال السامسونج

النتائج النهائية

تهانينا. لقد تعلمت للتو كيفية خداع Photoshop للحصول على نتائج أفضل من ضبط Dehaze. كما ترى ، تبدو النتائج أفضل بكثير ، على الرغم من أننا نرفع الحد الأقصى للإعدادات. لا توجد بالفعل أي هالات ملحوظة وهناك عدد أقل من القطع الأثرية الملونة. لذلك عندما لا تتمكن أنت أو أي شخص تعرفه من الحصول على نتائج جيدة من أداة Dehaze ، حاول استخدام هذه الخدعة بدلاً من ذلك.


شاهد الفيديو للشرح 


 

Tags:( Related Searches On Google )

تقليل الضباب واستعادة التباين للصورة علي الفوتوشوب افضل طريقة لزيادة حدة وجودة الصورة بالفوتوشوباستعادة تباين الصورة فوتوشوب زيادة حدة الصورة بالفوتوشوباستعادة الجودة للصورتقليل الضباب بالفوتوشوبتحسين جودة الصورة بالفوتوشوبتوضيح الصورة بالفوتوشوب 

انت الان في اول مقال

تعليقات