القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إزالة لون في برنامج فوتوشوب

 كيفية إزالة لون في برنامج فوتوشوب

إذا كنت ترغب في إزالة لون معين من صورة ما ، فقد يكون من المفيد حقًا معرفة كيفية إزالة لون في Photoshop. دعونا نلقي نظرة على طريقة سهلة حول كيفية إزالة لون معين في Photoshop ، وبعض الأشياء المختلفة التي يمكننا القيام بها بهذه العملية أيضًا.


معرض الصور الفوتوغرافية من Envato Elements.

ما ستتعلمه في هذا البرنامج التعليمي للفوتوشوب

  • كيفية إزالة لون واحد في برنامج فوتوشوب
  • كيفية إزالة لون من صورة
  • كيفية إزالة لون الخلفية في برنامج فوتوشوب
  • في Photoshop ، قم بإزالة لون دون حذف المحتوى الخاص بك

ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الطرق لإزالة لون من صورة في Photoshop - هناك بعض التداخل في العديد من الأدوات! خذ هذه التقنيات واستخدمها بالطريقة التي تناسب مشروعك على أفضل وجه. على سبيل المثال ، سيساعد هذا أيضًا في كيفية إزالة لون واحد في Photoshop إذا كان عملك توضيحيًا أيضًا.

ماذا ستحتاج

سنقوم بتجربة هذه الصور لشرح كيفية إزالة اللون في Photoshop. ومع ذلك ، يمكن أن تعمل هذه التقنيات في أي صورة من اختيارك. 

الخطوة 1

هناك العديد من الطرق للتعامل مع إزالة اللون في Photoshop. كنظرة عامة عامة ، نحن نتطلع إلى إجراء تحديد (في هذه الحالة ، لوننا) ثم معالجة هذا التحديد (عادةً إزالة المحتوى أو إخفائه). لذا ، إذا كنت معتادًا على Photoshop ، فسوف تدرك أن العديد من الأدوات يمكن أن تساعدك في تحقيق هذه الغاية.

كمثال ، لنبدأ بكيفية إزالة لون الخلفية في Photoshop. بعد ذلك ، سنأخذ هذه المفاهيم ونطبقها لمعرفة كيفية إزالة لون من Photoshop لسيناريو آخر.

دعنا نحاول استخدام Color Range لجعل هذه العملية سريعة وبسيطة. سنستخدم هذه الصورة من Envato Elements لتوضيح كيفية عملها. 

اذهب إلى تحديد> Color Range للبدء.

نطاق ألوان Photoshop

الخطوة 2

إليك نظرة على مربع الحوار Color Range. في الجزء العلوي ، تأكد من تعيين التحديد على Sampled Colors .

لنقم أيضًا بتخصيص معاينة التحديد الخاصة بنا ، في أسفل مربع الحوار. سيساعدنا هذا على تحسين اختيارنا واتخاذ قرار بشأنه.

سنختار Black Matte من القائمة المنسدلة لهذا العرض التوضيحي ، على الرغم من أنه يمكنك تجربة أي من العروض التي تفضلها هنا. ملاحظة ، إذا أبقينا هذا الخيار مضبوطًا على "بلا" ، فلن نرى معاينة للتحديد في منطقة عملنا الرئيسية أثناء العمل.

معاينة التحديد في Photoshop

الخطوه 3

الآن ، دعنا نعمل باستخدام أداة القطارة من داخل مربع الحوار هذا. تمامًا مثل أداة القطارة العادية من لوحة الأدوات ، يمكننا استخدام هذه الأداة لتحديد وإزالة كل لون واحد من الصورة.

لدينا ثلاثة خيارات:

  • أداة القطارة : استخدم هذه الأداة لتحديد اللون الذي ترغب في العمل به بسهولة.
  • أضف إلى العينة : هذا سيضيف إلى اختيارك. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك اختيار أكثر من لون بهذه الطريقة.
  • طرح من العينة : سيؤدي ذلك إلى عكس ذلك: سيؤدي إلى إلغاء التحديد من العينة.

في حالة هذا العرض التوضيحي ، دعنا نستخدم أداة القطارة لتحديد اللون الأصفر في الخلفية. نظرًا لأن هدفنا هو إزالة كل لون واحد من الصورة ، ما عليك سوى النقر فوق اللون الذي ترغب في تحديده. 

بعد ذلك ، انقر فوق Invert أسفل أدوات Eyedropper هذه. في هذا المثال ، سيجعل هذا الخيار اللون هو اختيارنا ، بدلاً من الموضوع. نظرًا لأننا نتطلع إلى إزالة لون معين من صورة ، فإننا نريد تحديد ذلك اللون.

ستلاحظ أن اللون الذي اخترناه قد تمت إزالته واستبداله باللون الأسود في المعاينة الخاصة بنا. 

أداة Photoshop Eyedropper

الخطوة 4

لكن هذا التحديد ليس مثاليًا - فربما تريد إجراء تحسينات. حاول تحويل الضبابية على طول الطريق إلى 200 ، ولاحظ الفرق. كما هو الحال مع العديد من جوانب Photoshop ، لا توجد قيمة مثالية تناسب الجميع ، لذا جرب هذا حتى تحصل على اختيار نظيف لعملك.

بمجرد أن تصبح سعيدًا بعملك ، انقر فوق "موافق" للمتابعة.

ضبابية نطاق ألوان فوتوشوب

الخطوة الخامسة

ستلاحظ أننا تركنا مع تحديد - وليس نتيجة حيث تمت إزالة لوننا. لاحظ الخطوط المتقطعة حول الموضوع في لقطة الشاشة أدناه. هذه هي الطريقة التي نعرف بها أن هذه المساحة محددة حاليًا. يعد هذا التحديد جزءًا أساسيًا من كيفية إزالة لون معين في Photoshop.

بينما يمكنك حذف اللون ، أوصي إما بإخفاء عملك أو استخدام طبقات لصالحك بدلاً من ذلك. بهذه الطريقة ، ستتمتع بحرية التعديل في أي وقت تريده - بدلاً من القيام بشيء دائم مثل الحذف.

انتقل إلى لوحة الطبقات الخاصة بك . يمكنك العثور عليها بالانتقال إلى Window> Layers . 

دعنا نحاول إضافة قناع. انقر فوق الزر Add a Mask في الجزء السفلي من لوحة Layers .

لوحة طبقات Photoshop

الخطوة 6

والآن ، قمنا بإزالة اللون الأصفر من صورتنا (على الرغم من أن كلمة "مخفية" أكثر دقة قليلاً). ضع في اعتبارك ، لأننا استخدمنا قناعًا ، لم نحذف اختيارنا نهائيًا. بالنظر إلى لوحة Layers ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق القناع لإضافته إليه وحذفه وتنقيته. 

قناع الفوتوشوب

الخطوة 7

ضع في اعتبارك أنك لست مضطرًا بالضرورة إلى اللجوء إلى القناع عند إزالة لون في Photoshop بهذه الطريقة. باستخدام نفس الطريقة ، يمكننا إزالة اللون الأصفر من القميص في هذه الصورة الثانية. 

بدلاً من عمل قناع (بعد الخطوة 5) ، ببساطة قم بإنشاء طبقة جديدة ، ثم املأ المنطقة المحددة باللون الأسود ، وقم بتغيير وضع المزج إلى اللون .

هذا مجرد مثال على طريقة أخرى سريعة وسهلة يمكننا من خلالها إزالة اللون باستخدام تحديدات Color Range.

Photoshop إزالة اللون

أنت الآن تعرف كيفية إزالة لون في Photoshop

الآن بعد أن عرفت كيفية إزالة لون من صورة ، ما نوع التعديلات التي ستنشئها؟ في Photoshop ، قم بإزالة لون لإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية وصور شفافة واستبدال المحتوى وغير ذلك الكثير. جرب إضافة ألوان جديدة ، كما فعلت أدناه! 


تعليقات