القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب



كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إزالة خلفية في Photoshop أو كيفية جعل الخلفية شفافة في Photoshop ، فسوف أعرض لك في هذا البرنامج التعليمي الطريقة الأكثر عالمية لتحقيق هذا الهدف. يمكن تطبيقه على صور متعددة حتى تتمكن من تطبيق هذا البرنامج التعليمي خطوة بخطوة حول كيفية حذف خلفية في Photoshop. سأعلمك كيفية عزل الكائن ، وكيفية الحفاظ على حوافه سلسة في هذه العملية. 


ما سوف تحتاجه

يمكنك استخدام أي صورة في هذا البرنامج التعليمي حول كيفية إزالة صورة من خلفية في Photoshop ، ولكن إذا كنت تريد اتباع خطواتي مباشرةً ، فقم بتنزيل هذه الصورة:

كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب

الخطوة 1

أولاً ، نحتاج إلى إخبار Photoshop حيث ينتهي الكائن وتبدأ الخلفية. هناك العديد من أدوات التحديد المتاحة ، ولكن إذا كنت تريد أن تكون دقيقًا ، فمن الأفضل استخدام أداة القلم (P). حاول أن تتخيل مخطط الاختيار. قم بالتكبير والنقر في مكان ما على هذا المخطط التخيلي.

استخدم أداة القلم

الخطوة 2

ابحث عن مكان آخر للنقر عليه — انقر مع الاستمرار هذه المرة. سيظهر خط بين النقطتين. إذا قمت بتحريك المؤشر الآن ، فستتاح لك فرصة التحكم في شكل المنحنى. حاول أن تجعله يتناسب مع مخطط الاختيار التخيلي.

تذكر ألا تسحب بعيدًا - يجب أن يهبط المقبض الذي تسحبه على المخطط التفصيلي. كلما كانت المنطقة منحنية ، كلما اقتربت من وضع نقاطك. لا تخف من التراجع والمحاولة مرة أخرى إذا وضعت نقطة على مسافة بعيدة جدًا.

إنشاء السطر الأول
إنشاء منحنى

الخطوه 3

بمجرد الالتفاف حول الكائن بأكمله ، ما عليك سوى النقر فوق النقطة الأولى لإغلاق المخطط التفصيلي.

أغلق الطريق

الخطوة 4

في بعض الأحيان ، يكون للكائنات مخطط داخلي أيضًا. حدده بنفس الطريقة.

قطع المسار الداخلي

الخطوة الخامسة

اضغط على Control-Enter لتحويل المسار إلى تحديد.

تحويل المسار إلى اختيار

الخطوة 6

يمكنك إزالة الخلفية الآن ، لكن يمكننا فعل شيء آخر لجعل التأثير أكثر إقناعًا. اضغط على Control-Alt-R لتحسين حافة التحديد. قم بتغيير وضع العرض إلى On Black ، وتحقق من Smart Radius .

تحقق من نصف القطر الذكي

الخطوة 7

جرب إعدادات Radius واضبط Edge لجعل حافة التحديد أكثر سلاسة وطبيعية. إذا كانت الخلفية ضبابية ، يجب أن يكون للكائن حواف ضبابية قليلاً أيضًا.

اجعل الاختيار أكثر سلاسة

الخطوة 8

عند الانتهاء ، اضبط Output على Layer Mask واضغط على OK .

تغيير الإخراج

الخطوة 9

اختفت الخلفية! لكن في بعض الأحيان ، فقط بعد إزالة الخلفية ، ستلاحظ وجود عيب في التحديد. إنها ليست مشكلة على الإطلاق - فقط انقر فوق Layer Mask لتحديده ثم قم بالطلاء بعناية باللونين الأبيض والأسود. سيؤدي اللون الأسود إلى إزالة المنطقة ، بينما سيعيدها اللون الأبيض. يمكنك أيضًا استخدام ظلال مختلفة من اللون الرمادي لإنشاء تأثير شبه شفاف.

تحرير قناع الطبقة
الطلاء على قناع طبقة

الخطوة 10

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام هذه التقنية لإعادة الظل الذي ينتمي إلى الكائن ، وليس الخلفية. هذا سيجعل الكائن المعزول يبدو أكثر اكتمالا.

إضافة الظل إلى التحديد

الخطوة 11

إذا كنت راضيًا عن التحديد ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق Layer Mask وحدد Apply Layer Mask . ستتم إزالة الخلفية بشكل دائم.

تطبيق قناع طبقة

إذا أردت معرفة كيفية تغيير لون الخلفية في Photoshop ، يمكنك الآن القيام بذلك - استخدم أداة Paint Bucket Tool (G) على طبقة أدناه ، أو ضع صورة ، أو املأها بنمط.

كيفية تغيير لون الخلفية في برنامج فوتوشوب

أحسنت!

الآن أنت تعرف كيفية إزالة الخلفية في Photoshop! انطلق الآن وقم بتطبيق مهاراتك الجديدة في إزالة الخلفية على مشاريع Photoshop الأخرى.

كيفية جعل الخلفية شفافة في الفوتوشوب

تعليقات