القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تغيير لون الملابس في برنامج فوتوشوب

 


ما الذي ستنشئه

إذا كنت تريد معرفة كيفية تغيير لون الملابس في Photoshop ، فسأوضح لك في هذا البرنامج التعليمي طريقة بسيطة جدًا تناسب جميع الألوان - حتى لتغيير قميص أسود إلى قميص أبيض!

ما ستتعلمه في هذا البرنامج التعليمي للفوتوشوب

  • كيفية تغيير لون الملابس في برنامج فوتوشوب
  • كيفية تغيير لون القميص في برنامج فوتوشوب
  • كيفية تغيير لون القميص في برنامج فوتوشوب من الأسود إلى الأبيض
  • كيفية تغيير لون الزي في برنامج فوتوشوب
  • كيفية تغيير لون القميص في الصورة

ماذا ستحتاج

في هذا البرنامج التعليمي ، ستتعلم كيفية تغيير لون الملابس في Photoshop ، لذلك بالطبع ستحتاج إلى صورة بها نوع من الملابس! يمكنك استخدام صورتك الخاصة في هذا البرنامج التعليمي ، ولكن إذا كنت تريد اتباع خطواتي مباشرةً ، فإليك صورة لرجل يرتدي قميصًا أسود استخدمته.

الخطوة 1

إذا أردنا تغيير لون القميص ، نحتاج أولاً إلى فصل القميص عن خلفيته. للقيام بذلك ، استخدم أداة تحديد الكائنات (W) وحدد القميص. إذا كان القميص مرئيًا في عدة مناطق منفصلة ، فحددها جميعًا بالضغط على مفتاح Shift أثناء التحديد.

خذ أداة اختيار الكائن
حدد جزء من القميص
تستخدم هذه الأداة خوارزميات خاصة لتخمين ما تحاول تحديده ، حتى لا تكون دقيقًا في اختيارك
حدد القميص بالكامل

الخطوة 2

انقر فوق Select and Mask في الشريط العلوي. هنا يمكنك تحسين اختيارك للتأكد من عدم وجود حافة حادة بين القميص والخلفية ، وإضافة أو إزالة أي شيء من التحديد لم يكن الاختيار التلقائي صحيحًا. عند الانتهاء ، حدد New Layer with Layer Mask للإخراج ، وانقر فوق OK .

استخدم التحديد والقناع
صقل التحديد
إذا كنت ترغب في تغيير لون القميص في Photoshop بطريقة واقعية ، فإن إنشاء اختيار نظيف هو الخطوة الأكثر أهمية!

إذا لم تستخدم وظيفة التحديد والقناع من قبل ، فراجع دورة Photoshop for Beginners المجانية (تحديدًا الدرس 7.5 ). سيعلمك هذا ليس فقط كيفية تغيير لون الملابس في Photoshop ، ولكن أيضًا كيفية اختيار الأشياء الصعبة مثل الشعر - بحيث يمكنك تغيير لونه أيضًا!

الخطوه 3

قم بتسمية قميص الطبقة الجديد ، وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن ، وحدد تحويل إلى كائن ذكي . ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة المصغرة لفتح الملف ، ثم حدد التحويل إلى كائن ذكي مرة أخرى .

إنشاء طبقتين من الكائنات الذكية

الخطوة 4

انتقل إلى Filter> Camera Raw Filter . ابحث عن قسم Color Grading . قم بإنشاء لون جديد للقميص عن طريق سحب الدائرة في عجلة الألوان لاختيار تدرج ، وسحب شريط التمرير لتغيير سطوع اللون.

إذا كان قميصك متوسط ​​اللون ، فابدأ بقسم الألوان النصفية . إذا كان الظلام ، فابدأ بقسم الظلال . إذا كان ساطعًا ، فابدأ بقسم الإضاءات . ثم اضبط الأقسام المتبقية لتناسب اللون المختار.

تغيير لون القميص
عند تغيير لون قميص في Photoshop ، تحتاج إلى ضبط ألوان Midtones و Shadows و Highlights بعناية. أنت لا تريد أن تكون متناقضة للغاية!

الخطوة الخامسة

اضغط على Control-S وارجع إلى الملف السابق. القميص تغير لونه! لجعلها أكثر إقناعًا ، ما زلنا بحاجة إلى تعميق الظلال. للقيام بذلك ، قم بتكرار طبقة القميص وقم بتغيير وضع المزج الخاص بها إلى Multiply .

قميص بلون متغير
تغيير وضع المزج لمضاعفة

الخطوة 6

انقر بزر الماوس الأيمن فوق النسخة وحدد خيارات المزج . في قسم Blend If ، اسحب العلامة البيضاء السفلية إلى اليسار لإزالة الظلال من المناطق الساطعة. استمر في الضغط على مفتاح Alt لتقسيم العلامة لإنشاء تأثير انتقالي أكثر.

اضبط الظلال
الظلال معدلة

الخطوة 7

لجعل التأثير أكثر إقناعًا ، قم بتكرار طبقة القميص مرة أخرى وحدد النسخة الأصلية. انتقل إلى مرشح> ضباب> ضباب غاوصي وقم بزيادة نصف القطر لمزج لون القميص في الأجزاء الأخرى من الصورة.

إضافة طمس غاوسي

الخطوة 8

أضف Layer Mask لهذه الطبقة غير الواضحة واملأها باللون الأسود. ثم قم بالطلاء بفرشاة ناعمة بيضاء فوق المناطق التي تريد أن يظهر فيها لون القميص. سيجعل هذا التأثير مزيج القميص أفضل مع البيئة. لا تتردد في ضبط التعتيم لجعل التأثير أكثر دقة.

أضف قناع طبقة
تميل الألوان إلى الانعكاس في بيئتهم ، خاصةً إذا كانت مشرقة. يمكن أن يؤدي عدم وجود هذا التفكير إلى جعل التأثير أقل إقناعًا

الخطوة 9

إذا كنت تريد تغيير لون القميص الآن ، فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي من طبقات القميص وضبط Camera Raw Filter مرة أخرى.

أمثلة أخرى لألوان القميص

الخطوة 10

قد تلاحظ أنه من الصعب جدًا تحقيق ألوان زاهية جدًا بهذه الطريقة ، ناهيك عن الأبيض النقي. لذلك إذا كنت تريد فوتوشوب لون قميص من الأسود إلى الأبيض ، فإليك ما عليك القيام به:

انتقل إلى داخل Camera Raw Filter مرة أخرى وانقر فوق النقاط الثلاث على اليمين لتحديد Reset to Default . ثم انتقل إلى قسم الأساسي . هنا تحتاج إلى القيام بأمرين: زيادة التعرض والإبرازات والظلال والسود وتقليل التباين والتشبع بشكل طفيف .

ضبط إعدادات السطوع
تحويل القميص الأسود إلى أبيض
إذا كنت ترغب في تغيير لون الملابس في Photoshop من الأسود إلى الأبيض ، فهذا أصعب قليلاً من مجرد تغيير اللون ، ولكنه لا يزال بسيطًا جدًا!

الخطوة 11

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى قسم Color Grading مرة أخرى والحصول على جميع الألوان الزاهية أيضًا!

قميص بألوان زاهية

أحسنت!

الآن أنت تعرف كيفية تغيير لون الملابس في Photoshop وكيفية تغيير لون القميص من الأسود إلى الأبيض!

تغيير لون القميص النتيجة النهائية

تعليقات