القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب

كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب

كيفية إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب


يمنحك Adobe Photoshop طرقًا متعددة لإزالة الخلفية من صورة ، كل منها بدرجات متفاوتة من الدقة. سنعرض لك هنا طريقتين من تلك الطرق السريعة لإزالة خلفية صورتك.
  1. جدول المحتويات
  2. استخدم الإجراء السريع لإزالة خلفية في Photoshop
  3. استخدم أداة Magic Wand Tool لإزالة خلفية في Photoshop


استخدم الإجراء السريع لإزالة خلفية في Photoshop


يقدم Photoshop 2020 والإصدارات الأحدث ميزة تسمى Quick Action تتيح لك تطبيق مجموعة متنوعة من الإجراءات على صورك. يتضمن هذا إجراء لإزالة الخلفية.

يبحث هذا الإجراء تلقائيًا عن الخلفية في صورتك ثم يزيلها. هذه طريقة جيدة للاستخدام إذا كنت تريد إزالة الخلفية بسرعة من صورتك ، ولكن نظرًا لأن الميزة تعثر تلقائيًا على الموضوع ، فقد لا تحصل على النتائج المرجوة. ومع ذلك ، لا ضير من تجربتها.

إزالة خلفية في برنامج فوتوشوب


ابدأ بفتح صورتك في Photoshop على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac.

عند بدء تشغيل Photoshop ، ابحث عن لوحة "Layers" الموجودة على الجانب الأيمن من نافذة Photoshop. في هذه اللوحة ، تحقق مما إذا كان هناك رمز قفل بجوار طبقة "الخلفية". إذا كان هناك ، فانقر فوق رمز القفل هذا لفتح الطبقة.

لا يتعين عليك فعل أي شيء إذا لم يكن هناك رمز قفل بجوار تلك الطبقة.



بعد ذلك ، قم بتمكين لوحة "Properties" بالنقر فوق Window> Properties في شريط قوائم Photoshop. هذه اللوحة هي المكان الذي ستجد فيه خيارات الإجراء السريع.



قبل استخدام الإجراء السريع ، في لوحة "الطبقات" على يمين نافذة Photoshop ، حدد "الطبقة 0" (التي كانت تسمى "الخلفية" من قبل).



في لوحة "الخصائص" ضمن "الإجراءات السريعة" ، انقر على "إزالة الخلفية".



انتظر بضع ثوان ، وسيقوم Photoshop تلقائيًا بإزالة الخلفية من صورتك.



بعد إزالة الخلفية ، ستكون هناك وحدات بكسل فارغة حول صورتك. لإزالة هذه البكسلات ، انقر فوق خيار Image> Trim في شريط قوائم Photoshop.



في نافذة "Trim" التي تفتح ، حدد خيار "Transparent Pixels". قم بتمكين جميع المربعات في قسم "Trim Away" في الجزء السفلي ثم انقر فوق "موافق".



تم الآن إزالة جميع وحدات البكسل الفارغة المحيطة بموضوعك. بعد ذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى حفظ الصورة بتنسيق PNG للحفاظ على الخلفية الشفافة الجديدة. انقر فوق خيار ملف> حفظ باسم في شريط القائمة.



في نافذة "حفظ باسم" التي تفتح ، انقر على مربع "حفظ باسم" في الجزء العلوي واكتب اسمًا لصورتك. حدد مجلدًا لحفظ صورتك فيه. بعد ذلك ، انقر على القائمة المنسدلة "تنسيق" واختر تنسيقًا لصورتك (حدد "PNG" للحفاظ على شفافية الصورة). انقر فوق "حفظ" في الجزء السفلي لحفظ الصورة.



وهذه هي الطريقة التي تتخلص بها بسرعة من الخلفية من صورك!

تعليقات