القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع لون ثنائي في Photoshop - DUOTONE

 

كيفية صنع لون ثنائي في Photoshop - DUOTONE

كيفية صنع لون ثنائي في Photoshop.

ما هو DUOTONE؟

تقليديًا ، يعد الثنائي هو وسيلة لزيادة النطاق الديناميكي في صورة ذات تدرج رمادي. (لكنها أكثر من ذلك بكثير ، اقرأ). عند طباعة صورة بتدرج الرمادي (على المطبعة ، وليس طابعة سطح المكتب) ، يوجد نطاق ديناميكي محدود للغاية في لوحة واحدة من الأسود. يمكنك إضافة لوحات ألوان إضافية وإضافة حبر رمادي ، لإنشاء طباعة لطيفة للغاية بمزيد من درجات اللون الرمادي القابلة للطباعة والكثير من النطاق الديناميكي. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أحبار ملونة مختلفة لكل من هذه اللوحات وإنتاج مطبوعات رائعة المظهر. ربما تكون قد رأيت هذه في مطبوعات عالية الجودة بالأبيض والأسود أو كتب طاولة قهوة. تُستخدم هذه العملية أيضًا لإنتاج صور ملونة. منذ وقت ليس ببعيد ، كانت طباعة 2 أو 3 أحبار ملونة أقل تكلفة ، بدلاً من معالجة 4 ألوان (CMYK التي تنتج ألوانًا كاملة). أتذكر إنتاج صور ثنائية (أيضًا وظائف ألوان موضعية ، وهي مناقشة أخرى لأي وقت) لتوفير المال في مهمة الطباعة أو 2. في هذه الأيام ، تعد الطباعة بالألوان 4 عملية غير مكلفة للغاية لدرجة أنك لن تفعل هذا لتوفير المال بعد الآن. يرجى تفهم أنني أفرط في تبسيط التعريف على أنه استخدامات ثنائية هنا ويمكن أن أكتب المزيد من الفقرات حول هذا الأمر والتعمق أكثر ، ولكن نظرًا لأن هذا درس فوتوشوب وليس برنامجًا تعليميًا للطباعة ، يجب أن يكون هذا الشرح البسيط كافيًا للشخص العادي (أعلم أن معظمكم لا يريد قراءة فقرات حول هذا الموضوع).

عندما تقوم بعمل نغمة ثنائية ، فأنت تقوم بتخزين صورة قناتين. القناة الأولى سوداء ، والقناة الثانية هي لون مختار ثم يتم استخدام منحنى لتوزيع اللون. يستخدم tritone 3 ألوان و quadtone يستخدم 4. يقوم Adobe بتجميع كل هذه العناصر تحت لقب "duotone" ، لذلك نحن كذلك. حسنًا ، في البرنامج التعليمي ...

1. ابدأ بالصورة الملونة (أو بالأبيض والأسود)

لنصنع نسخة طبق الأصل من هذا المستند ونعمل على النسخة المكررة

2. في لوحة History (Window> History) ، انقر فوق زر تكرار المستند

أوصي بإجراء تحويل الألوان الخاص بك في Camera RAW أو Channel Mixer قبل هذه الخطوة التالية ، وكل هذا يتم عرضه على الفيديو في الأعلى ، ولكن دعنا نجعل الأمر بسيطًا للخطوات المكتوبة ، وستنجح هذه الخطوات. .

3. اختر صورة> الوضع> تدرج الرمادي

هذا سوف يتحول إلى صورة ذات تدرج رمادي

إذا نظرت في القنوات ، فلدينا الآن مستند قناة واحدة (RGB به 3)

4. الآن ، اختر Image> Mode> Duotone

هذا هو المكان الذي لديك فيه خيار الاستخدام

  • رتيب (لون واحد)
  • Duotone (2 لون)
  • ترايتون (3 ألوان) أو
  • كواتون (4 ألوان)

سوف نستخدم Quadtone على سبيل المثال لدينا. لكن اختر كمية الأحبار التي ستطبعها ، إذا كانت هذه مهمة طباعة حقيقية. (للحصول على "تأثير الثنائي" في RGB ، استخدم نغمة رباعية).

ستلاحظ من خلال كل حبر أن لديك حامل لون ومنحنى.

سيكون حامل اللون هو المكان الذي نختار فيه اللون.

سيكون المنحنى حيث يتم تطبيق هذا اللون.

5. بدءًا بالحبر 2 ، انقر فوق عينة الألوان.

سيتم فتح منتقي الألوان ويمكنك اختيار لون كما تفعل عادةً في Photoshop.

ومع ذلك ، إذا كنت ستطبع وتريد استخدام مكتبة ألوان مثل ألوان PANTONE ، فاختر مكتبات الألوان.

ستلاحظ مكتبات ألوان مختلفة. في الولايات المتحدة الأمريكية ، يعد نظام مطابقة الألوان PANTONE هو الأكثر استخدامًا من قبل مصممي الرسوم. مكون آخر هو شريحة ملونة حيث يمكنك رؤية اللون المطبوع الفعلي ثم اختيار الأرقام المقابلة من المكتبة. هذا يعطي ألوان دقيقة للغاية. ستستخدم الطابعة (الشخص الذي سيطبع الصورة) الحبر الملون الفعلي ، والذي يتم خلطه خصيصًا للحصول على تطابق تام.

6. يمكنك النقر فوق منتقي للرجوع إلى منتقي الألوان العادي.

انقر فوق موافق

7. انقر فوق المنحنى لتحديد مكان تطبيق اللون. كيفية استخدام المنحنيات في Photoshop)

بشكل افتراضي ، سيتم تطبيق اللون على الظلال.

لاحظ وجود شريط أبيض إلى أسود في الأسفل ، هذه هي الدرجات اللونية في الصورة مع Highlights على اليسار والظلال على اليمين (عكس منحنيات RGB لأننا نعمل مع الصبغة ، وليس الضوء).

في هذا المثال ، قمت بضبط اللون على الدرجات المتوسطة.

توضح هذه الأمثلة أدناه كيف تؤثر المنحنيات على مكان تطبيق اللون الجديد. سيتم إضافة اللون (الحبر) حيث يكون المنحنى مرتفعًا ، وحيث يكون منخفضًا ، ولن يتم تطبيق أي لون.

8. يتيح إضافة لون آخر. تحت الحبر 3 ، قم بتطبيق بعض اللون الأصفر على الإبرازات.

9. وأخيرًا سنضيف لونًا أزرق أكثر إشراقًا إلى الظلال. شاهد كيف نحصل على تحكم لا مثيل له في توزيع الألوان باستخدام هذه الطريقة.

انقر فوق موافق للتطبيق.

إذا نظرت إلى القنوات ، لا تزال هناك قناة واحدة فقط.

إذا كنت ستستخدم هذا كتأثير على صورة RGB ، فتخط الخطوة التالية.

10. (اختياري إذا كنت تقوم بإنشاء فواصل ألوان) إذا كنت تجهز صورة للطباعة ، فاختر الصورة> الوضع> متعدد القنوات

هذا سيخلق الفصل. تعرض كل قناة لون الحبر المراد استخدامه. سيتم استخدام هذه القنوات لعمل ألواح الطباعة التي تستخدمها الطابعة. يمكنك حفظ ملف PSD أو PDF أو EPS ومنحها للطابعة لتشغيل المهمة. أقترح الاتصال بالطابعة الخاصة بك ومعرفة التنسيق الذي يفضلونه.

في هذه المرحلة ، تكون قد انتهيت إذا كنت تقوم بمهمة طباعة ثنائية اللون. إذا كنت ستطبع CMYK ، أو تنشئ ملفًا رقميًا عاديًا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك ، أو الطباعة على طابعة سطح المكتب. لا تقم بالتحويل إلى قنوات متعددة ، تابع الخطوات أدناه.

استخدام DUOTONE لتأثير درجة اللون

11. ادمج الصورة الملونة الجديدة مع الصورة الملونة الأصلية ...

اختر أداة التحريك.

انقر واسحب الصورة المزدوجة إلى علامة تبويب الصورة الملونة الأصلية (لا تتركها بعد).

سيتم فتح الصورة في علامة التبويب. اضغط باستمرار على مفتاح Shift لإبقائه في المنتصف. حرر وصورة الدوبوتون يجب أن تكون الآن في المقدمة كطبقة جديدة.

12. قم بتغيير عتامة الطبقة العليا لمزج اللون الجديد مع اللون الموجود.

13. إذا كنت تريد السماح لبعض اللون الأصلي بالظهور في مناطق معينة ، مثل الوجه ، فقم بإنشاء قناع طبقة على الطبقة. (استخدم زر إضافة قناع طبقة في لوحة الطبقات).

14. قم بالطلاء على القناع باللون الأسود ، حيث تريد أن يظهر اللون من خلاله.

جرب أيضًا أوضاع مزج مختلفة لنتائج مختلفة.

بطريقة ما ، تنتج هذه التقنية تأثيرًا مشابهًا لاستخدام خريطة التدرج ، ولكن هذا يوفر قدرًا أكبر من التحكم في توزيع الألوان. بالطبع ، إذا كنت تطبع بألوان بانتون ، فلن تتمكن خريطة التدرج اللوني من إنتاج فواصل الألوان التي تحتاجها.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بالبرنامج التعليمي

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات