القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه عمل تأثير النار في برنامج فوتوشوب

 

تأثير النار في برنامج فوتوشوب

تأثير النار في برنامج فوتوشوب

 لذلك قم بإنشاء مستند جديد في فوتوشوب بارتفاع 1920بيكسلx  العرض 1200 بيكسل، ومع أداة التدرج  (G)، ارسم تدرجًا نصف قطري بنيًا (# 5c3d09 إلى # 1f1409) حتى تحصل على شيء مثل ما هو موضح أدناه.

لاحظ أن التدرج لا يتم توسيطه رأسيًا ولكنه يوضع نحو الأعلى. في هذه الصورة نريد أن يكون الجزء العلوي من النص في النار، لذلك يجب أن يكون الجزء العلوي من الصورة أكثر إضاءة قليلاً.

ودمجت كل الطبقات وأزلت الاشباع للحصول على ما تراه أدناه.


الآن قمنا بتعيين الطبقة على تراكب ولمزج النسيج في الخلفية و هكذا!

فقط لإضافة المزيد من النسيج إذاً، لنقم بتشغيل مرشح صانع النسيج. للقيام بذلك، قم بإنشاء طبقة جديدة واملأها بلون بني / بيج - # 66500f. ثم انتقل إلى مرشح> نسيج> صانع النسيج واستخدم نسيج قماشي مع ضبط الحجم بنسبة 80٪ والنحت النافر على 4.

بمجرد حصولك على الطبقة المحفوظة، اضبط ذلك على تراكب. هذا يضيف بعض التفاصيل الدقيقة إلى نسيجنا وهو جيد لأننا نعمل على لوحة كبيرة.

بعد ذلك سنقوم بتطبيق طبقة لإلغاء تشبع النصف السفلي من الصورة قليلاً. وذلك بحيث تبدو القمة وكأنها تحتوي على وهج أكثر دفئًا حيث توجد ألسنة اللهب، في حين أن القاع يبدو أكثر برودة قليلاً.

لذلك قم بإنشاء طبقة جديدة واملأها باللون # 4b4f3b. ثم أضف قناع طبقة مع التدرج لإخفاء الجزء العلوي وتلاشيه (حتى تحصل على التأثير الموضح).

الآن قم بتعيين الطبقة إلى اللون و التعتيم 45٪.

حسنًا، لدينا الآن خلفية جميلة! لذلك دعونا نضيف نصاً ما. لقد استخدمت الخط Trajan لأنه خط مثير للغاية. هنا لقد وضعت النص في اللون # cb9328، ثم ضبطه على المراوغة الخطية (إضافة) مع تعتيم 8 ٪.

ما سنفعله بنصنا هو جعله يبدو كما لو أن النصف العلوي من النص يخرج من الخلفية ويكون حارًا أحمر مع اشتعال النيران. وهذا يعني أننا سنقوم بتشغيل الكثير من التأثيرات وتطبيق أقنعة الطبقات عليها بحيث يظهر النصف العلوي فقط بينما يعود النصف السفلي إلى نص متلاشي كما هو الحال حالياً.

لذلك، قم أولاً بإنشاء مجموعة طبقات جديدة لوضع جميع طبقات النص فيها - لأنه سيكون هناك الكثير منها.

ثم قم بتكرار طبقة النص وقم بتعيين لون النص المكرر إلى # 5e3f1c.

الآن قم بتعيين أحدث طبقة نص إلى تراكب والتعتيم 70٪. يجب أن تبدو من محمرة نوعاً ما (كما هو موضح أدناه).

الآن كرر النص مرة أخرى وقم بتعيين أحدث نسخة إلى لون مصفر - # cb9328. ثم قم بتعيين هذا إلى مراوغة خطية (إضافة) والتعتيم 30٪.

بعد ذلك، نضيف قناع طبقة ونرسم تدرجًا حتى تختفي أحدث طبقة نص كما هو موضح أدناه، وتحته يمكنك رؤية المجموعة المحمرة لطبقتي النص  في الأسفل.


بعد ذلك نقوم بتكرار طبقة النص مرة أخرى، ولكن نضع هذه الطبقة في الأسفل. اضبط اللون على أسود — # 000000. ثم انتقل إلى مرشح> ضباب> ضباب غاوصي وسيطلب منك تنسيق النص، والنقر على نعم لذلك، ثم قم بتعيين نصف القطر إلى حوالي 4 بكسل.

ثم انقر مع الضغط على Ctrl على أي من طبقات النص الأخرى، ثم ارجع إلى الطبقة السوداء واضغط على "حذف" حتى يتبقى لك نوع من الظل. ثم قم بتكرار هذه الطبقة ودمجها مع الأولى بحيث يكون التأثير أثقل. يجب أن يكون لديك شيء يشبه لقطة الشاشة أدناه.

مرة أخرى، قم بإضافة قناع طبقة بحيث يتلاشى الظل بسرعة كما هو موضح. هذا يجعلها تبدو وكأن النص يخرج من الصفحة.

قم الآن بتكرار الطبقة السوداء مرة أخرى واستخدام أداة التلطيخ ((R وفرشاة ناعمة للغاية حيث ترغب فقط في تلطيخ الظل حولها بحيث تبدو علامات الحروق.

إليك كيف يبدو النص الآن. أنا في الواقع أنشأت مجموعتين من علامات "حرق"، ثم أربع مجموعات من طبقة الظل كل منها تكون ضبابية أكثر قليلا من التي قبلها وكل منها يتلاشى بعد ذلك.

الآن حان الوقت لجعل الجزء العلوي من النص يتوهج. أولاً وقبل كل شيء، قم بتكرار طبقة النص مرة أخرى ووضع هذه الطبقة في الأعلى وقم بتعيينها إلى لون أصفر - # dc9a08.

ثم شغّل مرشح> ضباب> ضباب غاوصي  فوقها مع نصف قطر 8 بيكسل. ثم امسك فرشاة ممحاة كبيرة ناعمة وامحو الأجزاء الموجودة في القاع لذا فهي غير متساوية.

اضبط أول طبقة توهج على ضوء خافت. قد ترغب في تكرار العملية، ومحوها أكثر حتى يصبح الجزء العلوي أكثر وضوحًا.

الآن كرر طبقة النص مرة أخرى وضع هذا في الأعلى. هذا يجب أن يكون مرة أخرى بنفس اللون الأصفر (# dc9a08).

ثم انتقل إلى طبقة> تبديل> كتابة وقم بتحويل النص إلى رسم مسطح. ثم انقر على Ctrl على الطبقة وانتقل إلى تحديد> تعديل> انقباض واستخدم قيمة 1 بكسل. ثم اضغط على حذف لحذف كل شيء ما عدا ذلك الخط الحدي 1بيكسل.

الآن عيِّن الطبقة 1 بكسل على تراكب، ويجب أن يكون لديك شيء مثل الصورة أدناه.

الآن إلى التوهج 1بيكسل، أضف قناع طبقة لتتلاشى أسفل القاع كما كنا نفعل مع الطبقات الأخرى.

ثم قم بتكرار الطبقة، وقم بتشغيل مرشح> ضباب> ضباب غاوصي على 1بيكسل. ثم قم بتكرار هذه الطبقة مرة أخرى وقم بتعتيمها بمقدار 2 بكسل. ثم قم بتكرار الطبقة مرة أخرى وقم بتعتيمها بمقدار  4 بيكسل.

ثم انقر مع الضغط على Ctrl على أي من طبقات النص، واضغط Ctrl + Shift + I لعكس التحديد وانتقل إلى كل طبقة من طبقات التوهج واضغط على حذف لإزالة أي ضبابية متناثرة خارج حدود النص.

والفكرة هي أننا نريد أن تبدو حواف النص حمراء حارة مع تلاشي التوهج الحار العام على النص.

بعد ذلك نقوم بتكراركل اربع طبقات توهج ودمجها معًا. هذا يجب أن يؤدي إلى طبقة فوقها والتي هي الطبقة الصفراء الأصلية الساطعة.

امسك أداة التلطيخ وحركها فوق النص، ملطخًا إياه ليبدو وكأن موجات حرارية تنبعث من النص، كما هو موضح.

الآن قم بتعيين هذه الطبقة الأخيرة إلى تراكب ويجب أن يكون لديك شيء يشبه هذا!

الآن انتهينا إلى حد كبير من النص الخاص بنا. لقد قمت بتكرار بعض طبقات التوهج لجعلها تبدو نارية أكثر. لا تتردد في تجربة الحصول على منظر توهج حار حقيقي من خلال القيام بذلك.

بعد ذلك، تماشيا مع خلفية الأخيرة، لقد قمت بإضافة اقتباس تحت النص الرئيسي. هذا يوفر تجميل لطيف للصفحة. حاول استخدام الألوان التي تتلاءم مع الخلفية وطبقة النص بحيث لا تبرز أكثر من اللازم، لأننا نريد بالفعل أن يكون هذا عنصرًا ثانويًا للنص الرئيسي. لقد استخدمت Swiss Light Condensed كخط للكتابة وعينته كما في البرنامج التعليمي السابق لبرنامج النص العشبي.

وأخيرًا، بعد كل ما قمنا به من تحضيرات، حان الوقت لإضافة النيران الفعلية! لهذا، نحن بحاجة إلى بعض صور النار على خلفية سوداء واضحة. من الصعب العثور على صورة جيدة، وحاول كما فعلت، لم أتمكن من العثور على صورة مجانية رائعة حقًا. في النهاية، استخدمت هذه الصورة من Fotolia والتي يمكنك شراؤها باستخدام الرابط أدناه. كان هناك أيضا صورة OK من Flickr التي زرت موقعها  أيضًا وقد انتهى بي المطاف الى استخدامها لاحقًا من أجل  "E". لذلك قد ترغب في الحصول عليها أيضا.

AcheroN-Fotolia.com
Peasap-Flickr.com

إن أسلوب نسخ اللهب الآن بسيط للغاية. لقد تعلمت هذه التقنية في الآونة الأخيرة فقط عندما قرأت أحد البرامج التعليمية لنيك أينلي لمجلة DigitalArts التي تسمى إنشاء فوتومونتاج حيث قام بها مع الماء.

ما عليك القيام به هو:

  1. افتح صورة اللهب في فوتوشوب
  2. انتقل إلى علامة التبويب "القنوات" وابحث عن القناة التي تحتوي على أعلى تباين ، والتي يجب أن تكون "صورًا حمراء" للصور الحمراء ، وانقر عليها
  3. سيؤدي ذلك إلى ظهور صورتك باللونين الأبيض والأسود، ولأننا نستخدم طبقة التباين الأعلى، سيبدو اللون الأبيض ساطعًا جدًا. الآن انقر فوق Ctrl فوق هذه القناة وسيقوم بتحديد كل البكسلات في تلك القناة.
  4. انقر مرة أخرى على قناة RGB وانسخ وحدات البكسل المحددة
  5. يمكنك الآن لصق اللهب في لوحتك القماشية الرئيسية!

هذه في الواقع تقنية مفيدة حقًا لنسخ شيء شفاف مثل إشتعال النار على خلفية مسطحة. وكما سترى من خلال زيارة البرنامج التعليمي لنيك، من الرائع أيضًا نسخ المياه!

حسنًا، لقد قمنا هنا بلصق ألسنة اللهب على قماشنا الرئيسي. (من أجل الوضوح قمت أيضًا بإغلاق طبقات النص مؤقتًا). كما ترون، لدينا النار بدون خلفية سوداء وهي شفافة جزئيا، مما يعني أنها سوف تبدو قوية في أعلى النص.

الآن، الشيء التالي الذي يجب فعله هو قص قطعة من النار إلى بضع قطع. ما عليك سوى نسخ الطبقة وإيقاف تشغيلها كنسخة احتياطية أولاً. ثم باستخدام أداة القلم، قم بتقطيع النار بحيث تعمل على ملامح الشعلة لتبدو طبيعية. هنا يمكنك أن ترى أنك  قد أنتجت أربع قطع من اللهب من صورة واحدة. يمكنك أيضًا تجربة التقليب لكي تجعلها تبدو أكثر عشوائية.

عيّن الطبقات على وضع الشاشة بحيث تختفي الأجزاء السوداء المتبقية تمامًا، كما أنها ستكون أكثر شفافية.

الآن لأن النص الخاص بي هو أربعة أحرف فقط، أحتاج إلى أربع قطع منفصلة من النار. من أجل الرابع (على رأس E) حصلت فعلا على تلك الصورة Flickr وكررت نفس العملية كما سابقاً لخلق لهب آخر. كما أن النار على الحرف الأول قد تم سحقها قليلاً لجعلها تبدو أكثر عشوائية.

تطبيق النار في الحقيقة أمر سهل مثل تحريك اللهب على النص. ربما ترغب في محاولة تطابق ألسنة اللهب مع شكل الحرف بحيث يبدو أنه يرقص مع الحروف.

حسناً هنا وضعت كل البتات الأربعة من اللهب على القمة. هذا ليس سيئاً، ولكن يمكنك أن ترى أن I و R لهما نفس الشعلة، وأن جميع النيران ليست طويلة جداً.

لذلك هنا مررت بكل شعلة واستخدمت أداة التحويل لمدها بشكل عمودي. كما أنني استعملت القليل من المحي الحكيم لجعل اللهب على / يبدو فريداً من نوعه أكثر.

الآن لجعلها تبدو أكثر إشعالًا، كرر كل طبقة لهب، قم بتشغيل مرشحات> ضباب> ضباب غاوصي مع نصف قطر 3 بيكسل وقم بتعيين الطبقة إلى تعتيم 15٪ بحيث توفر القليل من التوهج حول حواف اللهب.

لذلك نحن رائعون اكثر هناك! هكذا ستبدو التركيبة.

وأخيرًا، سنضيف تسليط الضوء الأخير. لذا، قم بإنشاء طبقة جديدة فوق كل الطبقات الأخرى وارسم في تدرج نصف قطري أبيض إلى أسود كما هو موضح. اضبط هذه الطبقة على تراكب و التعتيم40٪.

تعليقات