القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إضافة أضواء إلى شجرة بالفوتوشوب

 

كيفية إضافة أضواء إلى شجرة بالفوتوشوب


كيفية إضافة أضواء إلى شجرة بالفوتوشوب  

أولاً، قم بفتح الصورة التي تريد العمل معها. لفتح الصور الخاصة بك، انتقل إلى الملف > فتح واختيار الصور الخاصة بك، وانقر فوق فتح. الآن، قبل أن نبدأ، فقط تحقق من أمرين:

  1. الصوره يجب أن تكون الوانها احمر،اخضر،ازرق ، 8 بت / قناه للتحقق من هذا، انتقل إلى الصورة > الوضع.
  2. ينبغي أن يكون حجم الصور الخاصة بك للحصول على أفضل النتائج، 2000 – 4000 بيكسل وزن/ارتفاع. للتحقق من هذا، انتقل إلى الصورة > "حجم الصورة".
  3. يجب أن تكون الصور الخاصة بك على طبقة الخلفية. إذا لم يكن كذلك، انتقل إلى طبقة > الجديدة > الخلفية من طبقة.
Checking image size and mode

الآن نحن ذاهبون لاقتصاص الصورة لإزالة بعض المساحة على اليسار. اختر(أداة الاقتصاص )(C)، وحول "صندوق الاقتصاص " كما هو موضح أدناه:

Cropping image

في هذا القسم، سنقوم بإنشاء البريق. انتقل إلى طبقة > الجديدة > طبقة إنشاء طبقة جديدة وتسميته Temp_1.

Creating a new layer

الآن اضغط على لوحة المفاتيح لإعادة تشغيل الحوامل. انتقل بعد ذلك إلى تحرير > التعبئة والمحتويات المحددة "لون المقدمة"، والوضع إلى طبيعته والتعتيم إلى 100% كما هو مبين أدناه:

Filling layer

انتقل الآن إلى  فلتر > التنقيط > النقش التظليلي وتعيين النوع إلى "النقط الخشنة" كما هو موضح أدناه:

Adding mezzotint filter

انتقل إلى تحديد > نطاق اللون واستخدام "أداة القطاره"، حدد اللون الأبيض عن طريق النقر على بعض من جزيئات بيضاء في الصور الخاصة بك. تعيين التشويش على 200، انتقل إلى تحديد > حدد وتخفي، واختر الإعدادات التالية:

Making and refining the selection

الآن إخفاء هذه الطبقة، انتقل إلى طبقة > الجديدة > طبقة لإنشاء طبقة جديدة، وتسميته Temp_2.

Creating a new layer

تعيين لون مقدمة إلى #ffffff، انتقل إلى تحرير > التعبئة، والمحتويات المحددة "لون المقدمة"، والوضع إلى طبيعته، والتعتيم على 100% كما هو موضح أدناه. ثم اضغط التحكم-د على لوحة المفاتيح لإلغاء التحديد.

Filling selection

الآن انقر بالزر الأيمن على طبقة Temp_1 واختر "حذف طبقة". ثم، حدد طبقة Temp_2 واضغط Control - J على لوحة المفاتيح لتكرار هذه الطبقة. وبعد ذلك، انتقل إلى   فلتر > إخفاء > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 2.5 بيكسل كما هو موضح أدناه:

Adding gaussian blur filter

اضغط Control - J  على لوحة المفاتيح لتكرار هذه الطبقة مرة أخرى، انتقل إلى فلتر> إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف القطرإلى 5 بيكسل كما هو موضح أدناه. اضغط Control - J  على لوحة المفاتيح الخاصة بك مرة أخرى، انتقل بعد ذلك إلى فلتر> إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 9.5 بيكسل كما هو موضح أدناه:

Adding gaussian blur filter

الآن اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح مرتين لتكرار هذه الطبقة مرتين. انتقل بعد ذلك إلى فلتر > إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 55 بيكسل كما هو موضح أدناه:

Adding gaussian blur filter

اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح مرتين مرة أخرى لتكرار هذه الطبقة مرتين أخريين. ثم انقر-  Shift على طبقة Temp_2 لتحديد كل الطبقات بين، ومن ثم اضغط التحكم e لدمجها في طبقة واحدة.

Merging layers

اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح لتكرار هذه الطبقة، انتقل إلى فلتر >إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 7 بيكسل كما هو موضح أدناه. اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح الخاصة بك مرة أخرى، انتقل بعد ذلك إلى  فلتر > إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 28 بيكسل.

Adding gaussian blur filter

الآن نسخ انقر -Shift  على Temp_2 طبقة 7 لتحديد كل الطبقات بين، اضغط التحكم e على لوحة المفاتيح لدمجها في طبقة واحدة. ثم،  سمي هذه الطبقة Sparkles_1.

Merging layers

الآن نحن ذاهبون لإضافة المزيد من البريق. انتقل إلى طبقة > الجديدة > طبقة إنشاء طبقة جديدة وتسميته Temp_1.

Creating a new layer

تعيين اللون الأمامي إلى #000000، انتقل إلى تحرير > التعبئة، والمحتويات المحددة "لون المقدمة"، والوضع إلى طبيعته، والتعتيم على 100% كما هو مبين أدناه:

Filling layer

انتقل الآن إلى فلتر > التنقيط > النقش التظليلي وتعيين النوع إلى "النقط الخشنة" كما هو موضح أدناه :

Adding mezzotint filter

انتقل إلى تحديد > نطاق اللون واستخدام "أداة القطاره"، حدد اللون الأبيض عن طريق النقر على بعض من جزيئات بيضاء في الصور الخاصة بك. تعيين الغموض على 200، انتقل إلى تحديد > حدد وتخفي، واختر الإعدادات التالية:

Making and refining the selection

الآن إخفاء هذه الطبقة، انتقل إلى طبقة > الجديدة > طبقة لإنشاء طبقة جديدة، وتسميته Temp_2.

Creating a new layer

تعيين لون مقدمة إلى #ffffff، انتقل إلى تحرير > التعبئة، والمحتويات المحددة "لون المقدمة"، والوضع إلى طبيعته، والتعتيم على 100% كما هو موضح أدناه. ثم اضغط التحكم-د على لوحة المفاتيح لإلغاء التحديد.

Filling selection

الآن انقر بالزر الأيمن على طبقة Temp_1 واختر "حذف طبقة". ثم، حدد طبقة Temp_2 واضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح لتكرار هذه الطبقة. وبعد ذلك، انتقل إلى فلتر > إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 2.5 بيكسل كما هو موضح أدناه :

Adding gaussian blur filter

اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح لتكرار هذه الطبقة مرة أخرى، انتقل إلى فلتر> إخفاء > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 5 بيكسل كما هو موضح أدناه . اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح الخاصة بك مرة أخرى، انتقل بعد ذلك إلى فلتر > إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 9.5 بيكسل كما هو موضح أدناه :

Adding gaussian blur filter

الآن اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح مرتين لتكرار هذه الطبقة مرتين. انتقل بعد ذلك إلى فلتر  > إخفاء  > "التمويه الضبابي"، وتعيين نصف قطرها إلى 55 بيكسل كما هو موضح أدناه  :

Adding gaussian blur filter

اضغط التحكم-ج على لوحة المفاتيح مرتين مرة أخرى لتكرار هذه الطبقة مرتين أخريين. ثم انقر انتقال على طبقة Temp_2 لتحديد بين كل الطبقات ، ومن ثم اضغط التحكم e لدمجها في طبقة واحدة.

Merging layers

سمي  هذه الطبقة Sparkles_2 واسحبه فقط تحت طبقة Sparkles_1  في لوحة الطبقات.

Arranging layers

الآن  انقر -Control   على طبقة Sparkles_1 لتحديد كل الطبقات في نفس الوقت. انتقل بعد ذلك إلى طبقة > الجديدة > مجموعة من الطبقات إنشاء مجموعة جديدة من الطبقات المحددة، وتسميته البريق.

Creating new group from layers

انتقل إلى طبقة > قناع طبقة > "إخفاء الكل" لإضافة قناع يخفي طبقة الملف كامله. ثم قم بتعيين اللون الأمامي إلى #ffffff واختر أداة الفرشاة (باء) واختيار بعض فرشاة ناعمة. وبعد ذلك، فرشاة على المناطق حيث تريد البريق  ان يظهر.

Brushing into mask

تعليقات